ردد هذا الدعاء في ليلة النصف من رمضان 2024
ليلة النصف من رمضان

تُعدُّ ليلة النصف من شهر رمضان من الليالي المباركة والعظيمة لدى الله تبارك وتعالى، ويُندب فيها الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الباري عز وجل. إذ يحظى الدعاء في هذه الليلة بمنزلة كبيرة ويمثل فرصة جليلة للمسلمين للتقرب إلى الله سبحانه. بحسب ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، التي بدأتها بالرحمة والمنتصفة بالمغفرة والخاتمة بالعتق من النار. نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يجعل عيد الفطر مباركًا عليكم إن شاء الله. وسنقدم في هذه المقالة مجموعة من الأدعية المختارة لهذه الليلة المباركة من رمضان.

الدعاء في ليلة النصف من رمضان

“يا رب، اجعل صومي خلال شهر رمضان كصوم الملتزمين بالصيام، واجعل قيامي للعبادة خلاله مثل قيام المجتهدين في العبادة. وأيقظني فيه من غفوة الذين يغفلون، اللهم اجعلني فيه قريباً من رضاك وابعدني عن غضبك وعقابك، وساعدني فيه على تلاوة آيات القرآن.”

“اللهم ادنني منك برحمة اليتامى وبإطعام المحتاجين وبنشر السلام وبمصاحبة الناس الشرفاء.”

“اللهم أنت الذي تزيل كل هم وتفرج كل ضيق، أنت رفيق كل من لا صاحب له، والمزيل لمحنة أيوب. يا من استجاب لنداء يونس في شدته، وشق البحر لموسى وخلصه ومن معه من كل ضيق. أدعوك في هذا الشهر المبارك الذي فيه تعتق الرقاب وتمحو الخطايا، أن تجعل ما أخشى من الصعوبات سهلاً عليّ وتيسر ما أخاف من ابتلاءاته.”

“اللهم نقني في هذا اليوم من النجاسة والأوساخ، وأعطني الصبر على مجريات القضاء والقدر. واكسني فيه زينة الحشمة والطهارة، وعزز فيّ الإنصاف والقسطاس. واحفظني فيه من جميع مخاوفي.”

“اللهم اجعل الإحسان محببًا إلى قلبي وابعدني عن مسالك الفسق والعصيان، واجعل غضبك وعذاب النار محرمًا علي بمعونتك يا منجى المستغيثين.”

قد يعجبك أيضا  وسائل تزكية النفس في الإسلام