دعاء قبل الإفطار للرزق للصائم
دعاء قبل الإفطار

زاد البحث من قبل العديد من المسلمين حول الأدعية التي يمكن الإلحاح بها عند الله تعالى عشية الإفطار في شهر رمضان لطلب الرزق، وذلك نظراً لأن هذه اللحظات تعد من الأوقات التي يُستجاب فيها الدعاء. إن الصائمين، وهم ينتظرون لحظة إفطارهم، يحملون داخل أفئدتهم أمنيات عديدة يأملون في تحقيقها من الله سبحانه وتعالى. لذا، ينبغي علينا استغلال هذه الأيام المباركة للتقرب والإكثار من الدعاء إلى الله جلّ في علاه. وفي هذا المقال من خلال موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”، سنتطرق إلى التعرف على دعاء يتلى قبل الإفطار لجلب الرزق. تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

دعاء قبل الإفطار للرزق

بعد القيام بالعديد من عمليات البحث اليومية للتعرف على الأدعية المستحبة قبل الإفطار لجلب الرزق، فإن الصيغ التي وردت لهذه الأدعية جاءت كما يلي…

  • يا ربي في هذا الوقت المفعم بالبركات، أدعوك أن تمنحني العافية والصحة، وأن تحفظ لي ما هو أثمن في حياتي. أسألك يا الهي أن تنير دربي نحو طريقك القويم وأن تعتقني من النار، يا الهي نقني من زلاتي وتجاوز عن خطاياي وفرق بيني وبين الذين قسوت قلوبهم، يا من أنت أجود الجوداء.
  • يا خالق الكون ومصور السموات والأرض، أدعوك من قلبٍ يملؤه الأمل في رحمتك بأن تمن عليّ برزق نقي حلال، وأن تجود عليّ بتحقيق النجاح في مسيرتي وتحصيني من كل مكروه. اللهم، ادفع عن سبيلي الشدائد ومتعني بتحقق الأحلام يا مالك الملكوت.
  • أتوجه بالثناء إليك يا الله، وأطلب منك قبول صومي وأن تجزل لي المثوبة، يا ربي أرشدني وأزل كربي وبدله بما هو خير، يا الله امنحني رحمتك وجودك واعف عني يا صاحب العظمة والكرم.

ادعية شهر رمضان المبارك 1445هـ

جاءت أدعية شهر رمضان المعظم بالشكل التالي:

  • اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، وأعمالنا الحسنة، واغفر لنا خطايانا، وامحُ عنا خطايانا، واحمنا من عقاب النيران.
  • يا ربنا، نسألك أن تمنحنا من كرمك وتجود علينا بنعمائك وتصفح عن خطايانا بواسع رحمتك، أيها الأكثر رأفة ورحمة.
  • يا ربنا، نطلب منك أن تعدل في شؤوننا وتحول أتراحنا إلى بهجة، وتسهل كل معاملاتنا، وتقيدنا في صفحاتك كمن يقدّرون نعمتك ويرتضون بحكمك.
  • اللهم لا تدع شهر رمضان ينقضي حتى تتجاوز عن خطايانا وتمحو ذنوبنا، وتسجل أسماءنا في قائمة الذين نجوا من العذاب الأبدي.
  • يا ربي، اعفُ عني وامحُ آثامي، ونقّني، ولا تدع شهر رمضان ينقضي دون أن تكون قد قبلتني وأدخلتني في زمرة الذين نالوا رضاك وقبولك.