موعد صلاة التراويح في كل المحافظات المصرية 2024
موعد صلاة التراويح

انطلق البحث عند الكثير من الأشخاص حول ميقات صلاة التراويح في جميع المدن داخل مصر، نظرًا لكونها واحدة من الصلوات الرئيسية التي تُؤدَّى خلال شهر رمضان الحالي لسنة 2024/1445. ولهذا، هناك اهتمام واسع من قبل الكثيرين بالتعرّف على الوقت المخصص لها للقيام بهذه الصلاة وفق الطريقة المثلى التي تحث عليها التعاليم الإسلامية.

موعد صلاة التراويح

تكرار الاستفسار من قِبل الكثير من الأهالي حول تحديد وقت صلاة التراويح أدى إلى الاعلان رسمياً بأن تقام هذه الصلاة فيما بين نهاية صلاة العشاء وفترة قبيل أذان الفجر، وتؤدى هذه الصلاة ركعتين ركعتين مع فواصل بين كل سجودين.

دعاء صلاة التراويح

نقدم لكم أيضًا دعاء صلاة التراويح والتي تكون كما يلي:

  • يا الله، نسألك الهداية في الأمور التي هديتنا بها، والعافية في من عافيت، والرعاية فيمن رعيت، والبركة فيما منحتنا إياه، واحفظنا برحمتك من شر ما قدرته، إذ أنت تحكم بالعدل ولا يمكن الحكم عليك.. أنت عظيم يا ربنا، متعال.
  • أنت الموسر ونحن المعدمون، أنت صاحب القوة ونحن نفتقر إليها، لك الملكوت دون مشارك، وأنت الوحيد بلا منازع، طاعتك لا تكون إلا بإرادتك، ومخالفتك لا تحدث إلا بعلم منك.
  • يتم الامتثال لأوامرك فتعطي الشكر، وعند مخالفتها تمنح العفو، وتستجيب للملهوف، وترفع البلاء، وتمنح الشفاء للمريض، وتعفو عن الخطايا الكبيرة، وتتقبل الندامة، ولا يكفي في حقك شكر أحد، وكلام المادحين لا يوفيك حقك.
  • أيها الكريم الذي يُظهر الحُسن ويخفي العيب، أيها العفو الذي لا يحاسب على الزلات ولا يفضح الأسرار، يا من تجاوزت بجمالك، يا من تمنح الرحمة بسخاء، يا ملاذ كل همسة خفية، يا مُنتهى كل تذمر وشكاية، يا علام الغيوب، إن الله لا إله إلا هو، وله أسمى الأوصاف.
  • اللهم، أنت رب الربوبية، والموجد لكل مقدّر، يا من خلقت الخلائق من ذرات الأرض، والذي تنحدر كل ليلة بطريقة تتناسب مع مهابتك وجلالك، وتسأل: “من يطلب شيئًا لأمنحه إياه؟ من يستغفر لكي أغفر له؟ من يرجع إلي تائبًا لأقبل توبته؟”