عيوب قلاية كينوود 2024
عيوب قلاية كينوود

عيوب قلاية كينوود 2024

سوف نلقي نظرة معاً على ما تقدمه قلاية كينوود الهوائية من نواقص وكم تكلف، بالإضافة إلى التعرف على أبرز الخصائص التي تمتاز بها حسب المعلومات المتوفرة في الموقع.  شركة كينوود تُعد الشركة اليابانية المتميزة في إنتاج الأجهزة المنزلية والإلكترونية، وتتمتع بتشكيلة واسعة من الأجهزة تبدأ من الصغيرة مثل مضارب وخلاطات كينوود وصولاً للكبيرة كالميكروويفات، بالإضافة إلى تميزها بالجودة العالية ومدة الصلاحية الطويلة. وفي الفقرات اللآتية، سنقدم لكم مساعدة لفهم خصائصها بدقة، كي تتمكنوا من معرفة ما تحتاجونه قبل الإقدام على عملية الشراء.

تعزى الزيادة في مبيعات قلايات كينوود الهوائية إلى توافر العديد من الخصائص المتميزة التي تلبي احتياجات العملاء وتناسب ذوقهم المتنوع، ومن أبرز هذه الخصائص نذكر:

  •   تصميم عصري أنيق 

يُمكن القول إن التصاميم الحديثة والجذّابة تُعدّ من العناصر الجمالية التي تُضاف إلى المطابخ لتتماشى مع أرقى الديكورات المنزلية الرائجة. هذه التصاميم لا تتميز فقط بأناقتها، بل أيضًا بالراحة التي توفرها لمستخدميها من أفراد الأسرة، وخاصة سيدات البيوت. علاوةً على ذلك، تُضيف هذه التصاميم قيمة إضافية إلى الأدوات المنزلية، مما يُمكن الشركات المُصنِّعة من زيادة أسعارها، وبذلك تستطيع المنافسة بقوة في السوق مع الموديلات الأخرى.

  •   تعدد الاستخدامات 

تتمتع قلاية كينوود الهوائية بمميزات بارزة، فهي تُسهم في إعداد طائفة مختلفة من الأطباق، الأمر الذي يساعد على توفير الوقت والنفقات. إضافةً إلى ذلك، استعمالها يكتنفه سهولة وراحة كبيرتان، لأنه ليس هناك حاجة لاقتناء أجهزة إضافية لإعداد مأكولات متنوعة. وتعمل هذه القلاية على تحضير الأطعمة بكفاءة عالية، إذ يمكن طهي أصناف متعددة في وقت واحد.

  •   سهولة الاستخدام 

تتميز القلاية الهوائية بسهولتها البالغة في الاستخدام، حيث يكفي وضع الأطعمة بداخلها سواء كانت نيئة أو مجمدة، ثم انتظار الطهي حتى يكتمل تماماً قبل التمتع بها. وفي هذه الأثناء، يُمكن القيام بأنشطة أخرى أو الإعداد لطهي وجبات إضافية حتى ينتهي الطهي تلقائياً.

  •   طعام صحي بأقل جهد 

تسهم المقالي الكهربائية التي تعمل بالهواء في خفض نسبة الدهون في الوجبات إذ ليس هناك حاجة إلى استخدام الزيت أو الدهون بكثرة لتحضير الطعام، كما أنها تحافظ على القيم الغذائية للمأكولات لأنها تغني عن الحاجة للقلي الغزير الذي قد يتسبب بفقدان بعض المغذيات. ومن المؤكد أيضًا أنها تعزز صحة الإنسان العامة نظرًا لأنها تقود إلى تقليص استهلاك السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

  •   مروحة داخلية لتوزيع الحرارة 

تُسهم خاصية تواجد المروحة في الطبخ بتوزيع الحرارة بانتظام حول الطعام، مما يجعله أشهى وأكثر فائدة صحية، فضلاً عن تحضيره في وقتٍ أقل، وهو ما يختصر الزمن والمجهود المبذول. إضافةً إلى ذلك، فإنها تسهم في رفع معدل كفاءة استهلاك الطاقة بالجهاز، ما يساعد في خفض تكاليف فواتير الكهرباء.

  اسعار قلاية هوائية    كينوود 

تختلف قيمة مقلاة كينوود الهوائية من بلد لآخر في العالم العربي، نظرًا لتعدد أماكن البيع وتباين الطرز والموديلات المتوفرة، ويمكن تصنيفها كما يلي:

يتراوح سعر مقلاة الهواء في المملكة على النحو التالي:

  • سعر قلاية هوائية كينوود بقوة 1700 واط وسعة 8 لتر باللون الأسود، يكون سعر البداية 900 ريال وقد يرتفع إلى 1200 ريال سعودي.
  • سعر القلاية الهوائية من كينوود، والتي تتميز بكونها صحية للقلي، بسعة 5.5 لتر وقوة 1800 واط، يتراوح في المتوسط بين 450 و700 ريال سعودي.
  • يتفاوت ثمن مقلاة كينوود المزودة بفرن، والتي تأتي بمزايا 2 في 1 وبسعة 25 لتر وقوة 1700 واط باللون الفضي الفولاذي، بين 1000 و1300 ريال سعودي.
  • سعر قلاية كينوود، مقلاة هوائية، بقوة 1700 واط وسعة 8 لترات وبلون أسود، مزودة بدرجين، وتتراوح أسعارها ما بين 900 و 1300 ريال سعودي.

 سعر القلاية الهوائية  كينوود في مصر 

خلال مناقشة السلبيات والتكلفة المرتبطة بمقلاة كينوود التي تعمل بتقنية الهواء، يمكن تحديد الثمن الوسطي لها في مصر كما يلي:

  • مقلاة كينوود الهوائية، التي تأتي بحجم 5.5 لتر ووزن 2.4 كيلوجرام، ذات لون أسود بون، تتوفر بأسعار تبدأ من 4600 جنيه وتصل إلى 7200 جنيه مصري.
  • كينوود تُقدم مقلاة هوائية تتميز بتعدد استخداماتها، تعمل بقوة 2000 واط وتتسع لـ 11 لتر، وتتوفر في السوق بأسعار تتراوح بين 5300 و7400 جنيه مصري.
  • مقلاة هوائية رقمية تحتوي على شاشة تعمل باللمس ومجموعة من الخيارات المتنوعة، بسعة 5.5 لتر ووزن 2.4 كيلوغرام. يتراوح سعرها بين حوالي 4600 و8000 جنيه مصري.
  • سعر قلاية هوائية مضرب كينوود بسعة 7 لتر وقدرة 1800 واط وباللون الأسود، تتراوح أسعاره من 7400 جنيه إلى 10000 جنيه مصري.
  • مقلاة كينوود الهوائية التي تأتي بسعة 3.8 لتر ووزن 1.74 كيلوجرام وباللون الأبيض، يتم تسويقها بسعر يتراوح من 3400 إلى 5400 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر القلاية الهوائية الرقمية من كينوود ذات الحجم 3.8 لتر والقدرة 1500 واط والملونة بالأسود من 3500 جنيه مصري وقد يرتفع حتى 5600 جنيه.
  • قلاية هوائية ديجيتال، ذات حجم XXL بسعة 8 لترات، تتراوح أسعارها بين 8400 وحتى 10000 جنيه مصري.

 مساوئ مقلاة كينوود الكهربائية التي تعمل بالهواء.

تحتوي القلاية الهوائية على بعض النقائص والمسائل ولكنها غير معقدة ويمكن تخطيها بناءً على متطلبات المستهلكين، ومن أكثر هذه النقائص شيوعاً هي:

  •   عدم وجود آلي لتحريك الطعام 

من المشاكل الرئيسية التي واجهها مستخدمو مقلاة كينوود الهوائية هو العدمية في وجود التحريك الآلي للأطعمة، الأمر الذي يستدعي تدخل الشخص لتقليب الطعام يدوياً. هذه العيب قد ينتج عنه طهي غير متجانس خصوصاً مع الأطعمة الكبيرة الحجم أو السميكة. ونتيجة لذلك، قد يتطلب الطهي وقتاً أكبر، وهو ما يزيد من إجمالي الوقت الضروري للطهي، ويعزز احتمالية التصاق الطعام بقاعدة القلاية إذا لم يتم تقليبه بشكل دوري، مما قد يؤدي إلى احتراق الطعام.

  •   استهلاك الكهرباء 

فيما يخص نقاط الضعف وتكلفة مقلاة كينوود الهوائية، تتمثل العيب الرئيسي في أن استهلاكها للطاقة مرتفع، وهذا مقلق بشكل خاص مع زيادة أسعار الكهرباء. تقوم هذه المقلاة بستخدام حوالي 1200 واط من الكهرباء في كل ساعة، مما يؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة إذا كان استخدامها متكررًا.

  •   التنظيف المستمر 

إحدى المشكلات الرئيسية التي قد تواجه مستخدمي القلاية الهوائية هي تجمع فضلات الطعام والدهون في حالة الاستعمال المتواصل، مما يتطلب تنظيفها جيدًا بعد كل استعمال. وإذا لم يحدث ذلك، قد تنبعث منها روائح غير محببة، وهذا يمثل إزعاجًا لكثير من سيدات المنازل.

  •   عدم وجود زر إيقاف تلقائي 

حال   استخدام القلاية الهوائية عندما يشتغل المستخدم في الطبخ لأزمنة ممتدة، قد يغفل عن إطفاء القلاية الهوائية، الأمر الذي قد ينجم عنه احتراق الطعام أو تضرر القلاية ذاتها. لهذا السبب، يميل العديد من المستهلكين إلى الابتعاد عن استخدام قلايات كينوود.

  •   الحجم الصغير 

من المشاكل الرئيسية التي تواجه مستخدمي القلايات الهوائية هي ضيق حجم الأدراج التي تأتي بها، مما يجعل من الصعب إعداد وجبات طعام بكميات كبيرة دفعة واحدة، الأمر الذي قد يتسبب في تطويل زمن الطهي.

  •   الحلة الداخلية من التيفال 

من الممكن أن ترى أن عدم تصاق الطعام بأواني التيفال يُعتبر ميزة، ومع ذلك، قد تتحول هذه الخصوصية إلى نقطة سلبية من عدة نواحي؛ كأن تصبح الأواني عرضة للخدش نتيجة استعمال أدوات طبخ غير مناسبة أو بسبب وضع أطعمة ساخنة عليها مباشرةً، كما يمكن أن يصعب تنظيف هذه الأواني من بقايا الأطعمة أو الدهون الملتصقة بها، خصوصاً عندما تكون متسخة بصورة كبيرة، بالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال تعرض الأواني للتلف بفعل الحرارة العالية أو التفاعل مع مواد كيميائية قد تضر بجودة التيفال.

  •   الطعام قاسي بعد التسوية 

يعتقد بعض المستخدمين أن من بين أبرز المشكلات هي صلابة الغذاء بعد طهيه، نتيجة للتسخين على درجة حرارة مرتفعة بشكل مفرط مما ينجم عنه احتراق الوجبات، وتبعًا لذلك، يصبح الطعام جافًا وصلبًا ويصعُب مضغه. أيضًا، إذا لم يتم الطهي لزمن كافٍ فقد يبقى الطعام غير مطبوخ بصورة تامة، نيئًا من الداخل وقاسيًا من الخارج، مما يسبب في جفاف بعض الأقسام واستمرارية احتفاظ أجزاء أخرى برويتها.

   آراء المستخدمين في قلاية  كينوود  الهوائية 

بعد مناقشة سلبيات وتكلفة قلاية كينوود التي تعمل بالهواء، نعرض لكم تقييمات الزبائن الذين اقتنوا هذه القلايات واستعملوها لفترات زمنية مختلفة، حيث تشكلت آراؤهم استنادًا على خبراتهم الشخصية بها، والتي جاءت على نحو ما يلي:

  • مقلاة كينوود الهوائية هي جهاز ممتاز ويتميز بسهولة الاستخدام، وهي تمكنك من إعداد وجبات لذيذة ومتنوعة بكل سهولة. لذا أوصيت جميع أصدقائي بشرائها فوراً.
  • من الابتكارات الحديثة في عالم الأدوات المنزلية هي القلاية بالهواء التي تمكن من إعداد الوجبات بأساليب صحية. وعقب توصية الأطباء لي بضرورة الاعتناء بنوعية الغذاء والاستفسار عن كيفية طهيه، كانت الإجابة اختيار القلاية بالهواء، وقد استقر رأيي على اقتناء قلاية كينوود، ولله الحمد.

تتميز شركة كينوود بتاريخ حافل في إبداع أجهزة منزلية متطورة وقد نالت جوائز عدة تثمينًا لابتكاراتها. وهي ملتزمة بتوفير منتجات تفي بمتطلبات المستهلكين في مختلف أرجاء العالم.