أخبار مدارس.. مقرر شهر مارس في جميع المواد الصف السادس الإبتدائي 2024
أخبار مدارس.. مقرر شهر مارس في جميع المواد الصف السادس الإبتدائي 2024

مقرر شهر مارس في جميع المواد الصف السادس الإبتدائي

يبحث الكثير من طلاب وطالبات  الصف السادس الإبتدائي بالنظر إلى التقويم المدرسي، فإن ولي أمر الطلاب مطالبون بالتحضير لشهر مارس، حيث ستجرى امتحانات الصف السادس الابتدائي في جميع المواد خلال الأسبوع الأول من شهر إبريل القادم. ويجب أن يكون الطلاب على علم بأنهم قد انتهوا من امتحانات شهر فبراير في الأسبوع الماضي.

مقرر شهر مارس سادسة إبتدائي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب وطالبات سيؤدون امتحان شهر مارس. الصف السادس الإبتدائي سيتم إجراء اختبار الشهر في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، ويُنتظر أن تُجرى امتحانات نهاية الفصل الثاني ونهاية العام في شهر مايو المقبل، مع إضافة أعلى الدرجات التي حصل عليها الطلاب والطالبات. الصف السادس الإبتدائي خلال امتحانات شهري فبراير ومارس، يتم تقييم الطلاب وتحديد درجاتهم لامتحانات نهاية العام.

جدول دراسي لشهر مارس في مادتي اللغة العربية والرياضيات لطلاب الصف السادس الإبتدائي.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن جدول الامتحانات لشهر مارس سيكون مخصصاً لطلاب وطالبات. الصف السادس الإبتدائي تأتي مادة اللغة العربية من خلال المحور الثالث بمواضيعها الثالثة والمحور الرابع بموضوعه الأول. أما مادة كونكت فتأتي الوحدتان التاسعة والعاشرة مع مراجعة الثالثة. وبالنسبة لمادة الرياضيات، تأتي بالوحدة العاشرة والوحدة الحادية عشر من الدرس الأول والثاني.

قررت في شهر مارس دراسة مادة العلوم والتربية الإسلامية للصف السادس الابتدائي.

بالنسبة لمادة العلوم، فإنه من المقرر أن تكون وحدة 3 في شهر مارس تشمل المفهوم 2، بينما ستتناول وحدة 4 مفهوم 1. أما بالنسبة لمادة الدراسات الاجتماعية، فسيتم التركيز في شهر مارس على الوحدة الثانية. بينما في مادة تكنولوجيا المعلومات، سيتم تدريس المقرر المحور 3 في الدرس السابع، وسيتم التركيز في المحور 4 على الدروس 1 و2 و3 و4. أما في مادة التربية الإسلامية، فستتضمن المحور 3 موضوع 3 في شهر مارس، بينما ستشمل المحور 4 موضوع 1. وأخيرًا، في مادة المهارات المهنية، سيشمل المقرر المحور الثالث الدروس 5 و6 و7 و8 و9 و10.

قد يعجبك أيضا  موعد بداية امتحانات الشهادة السودانية 2024

عقد امتحانات شهر مارس

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات المقررة لشهر مارس 2024 ستجرى وفق المواد التي تم تدريسها حتى 29 مارس 2024، وقد تختلف بداية فترة الامتحانات من مدرسة إلى أخرى بحسب جدول الدروس الخاص بكل مدرسة.

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم