وزير التعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل أكثر من ١١ ألف وظيفة معلم مساعد
وزير التعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة شغل أكثر من ١١ ألف وظيفة معلم مساعد

وظيفة معلم مساعد

استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تفقدا امتحانات المتقدمين لشغل ١١ ألفا و١١٤ وظيفة معلم مساعد للعام الثالث بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

أثنى وزير التربية والتعليم على الجهد الكبير الذي يبذله الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في تنظيم وإدارة نظام المسابقات المركزية، وعلى الصرامة التي تضمن اختيار أفضل المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد. وأشارت الوزارة إلى التميز الذي حققه الفائزون في المسابقتين للعامين ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣.

أكد الدكتور رضا حجازي أهمية حكومة العباسية في تصحيح النقص في عدد المعلمين، بما في ذلك تعدد أنواع المدارس لتلبية احتياجات الأسر المصرية المتنوعة في تعليم أطفالهم، وذلك في ضوء التوجه الجديد الذي بدأته الوزارة مؤخرًا.

أكد الدكتور رضا حجازي أن عملية اختيار المعلمين الجدد في المسابقات المستهدفة، التي يتم من خلالها اختيار 150 ألف معلم خلال خمس سنوات، تتم بشكل شفاف تماماً، وتتضمن آليات صارمة لاختيار الأفضل من بين المتقدمين. وأوضح أن مراحل المسابقات تتم بوساطة الإنترنت، وتجرى بشكل إلكتروني لجميع الاختبارات.

خلال حديثه مع المعلمين المتقدمين للمسابقة، أكد الدكتور رضا حجازي على أهمية التحضير لاجتياز باقي مراحل الاختبارات، بدءًا من اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وصولاً إلى دورة التأهيل التربوي والتدريبات النهائية. حيث يُسعى لتأهيلهم لتحسين مستوى التعليم والنظام التعليمي في البلاد عبر تعيينهم في مختلف المحافظات.

طالب الدكتور رضا حجازي المعلمين المشاركين في المسابقة بعدم الاهتمام بالشائعات والحصول على المعلومات من وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن جميع التفاصيل المتعلقة بالمسابقة سيتم الإعلان عنها رسمياً وسيتم التواصل مباشرة مع المشاركين.

من جهته، أعلن الدكتور صالح الشيخ عن استعداد الجهاز للكشف عن تفاصيل مسابقة شغل 18،886 وظيفة معلم في الوزارة قريبًا، بالإضافة إلى استعداده لتنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإجراء مسابقة أخرى في شهر يونيو لاستكمال عدد المتقدمين للمسابقتين العامتين الأولى والثانية والالتزام بالخطة الموضوعة للسنوات الثلاث الأولى.

قد يعجبك أيضا  كيفية تنظيم الوقت للمذاكرة الناجحة والفعالة

طالب رئيس الهيئة الراغبين في التقدم وأولئك الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقات السنوات الثلاث الماضية، بضرورة التحضير بشكل جيد والمشاركة في المسابقة التكميلية التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في شهر يونيو المقبل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. دعا أيضا إلى عدم الاستماع إلى الشائعات التي تنتشر من بعض الأفراد والمواقع، وأكد أن النظام مصمم لمنع أي تدخل بشري، وأنه سيتم نشر كافة المعلومات الموثقة عن جميع المسابقات على موقع الويب الرسمي للهيئة وعلى صفحته الرسمية على فيسبوك. https://ar-ar.facebook.com/EgyptianCAOA/

يمكنك معرفة المزيد من : أخــــبار التعليـــــــم

وظيفة معلم مساعد

1

وظيفة معلم مساعد

2

وظيفة معلم مساعد

3