جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على التواريخ والأرقام -(مستند)
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على التواريخ والأرقام -(مستند)

جدول امتحانات الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم، قبل قليل، جدول امتحانات الثانوية العامة بعد موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تبدأ الطلاب في أداء امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية اعتبارًا من يوم السبت 22 يونيو، حيث ستكون اللغة العربية، ويوم الثلاثاء 25 يونيو ستكون اللغة الأجنبية الثانية، ويوم السبت 29 يونيو ستكون الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية. وفي يوم الثلاثاء 2 يوليو ستكون مادة اللغة الأجنبية الأولى، ويوم السبت 6 يوليو ستكون الكيمياء والجغرافيا، ويوم الأربعاء 10 يوليو ستكون الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية. وفي يوم السبت 13 يوليو سيكون التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة وفي يوم الأربعاء 17 يوليو ستكون الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. وفي يوم السبت 20 يوليو ستكون الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

اطلع أيضاً على اجتماع وزير التعليم مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية.

عُقد اليوم اجتماع بين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي واتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وتركز الاجتماع على مناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة، لأن اتحاد طلاب مصر له دور هام في هذا الشأن ويسعى لتوفير الراحة للطلاب. وأكدت الوزارة أن اهتمامها الأساسي هو مصلحة الطالب.

وأكد وزير التعليم أن الجدول الدراسي يأخذ في اعتباره الفوارق الزمنية بين الامتحانات في جميع التخصصات المختلفة لضمان توفير فرص ملائمة للطلاب للمراجعة.

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الجدول يحتوي على جدول إمتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع قبل عيد الأضحى المبارك والتي ستبدأ في يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو القادم. وذلك لتمكين الطلاب من فترة كافية لإجراء المراجعات الضرورية قبل بدء إمتحانات المواد المضافة إلى المجموع التي من المقرر أن تبدأ في يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو القادم.

قد يعجبك أيضا  جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي ترم تاني 2024

وفي سياق ذلك، أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة اهتمت بتوفير مدة كافية لكل شعبة على حدة في جدول الامتحانات، لتمكين الطلاب من إجراء المراجعة قبل كل امتحان، مشيراً إلى أن تحديد تواريخ امتحانات المواد الاختيارية قبل المواد الرئيسية يهدف أيضاً إلى تخفيف الضغط عن الطلاب قبل امتحان المواد إضافية.

وقد عرض الوزير الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لتنظيم نظام المرحلة الثانوية، والتي تشمل منع تحويل طلاب المرحلة الثانوية إلا من خلال لجنة خاصة تم تشكيلها في الوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة ستتخذ إجراءات أكثر تطورًا خلال امتحانات هذا العام لمكافحة ظاهرة الغش بجميع أشكالها.

أكد الوزير أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ستتبع نفس المعايير الفنية كالعام الماضي، بما في ذلك عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة وتوزيع الدرجات بشكل عادل، مع الالتزام بقواعد صياغة الأسئلة بشكل واضح ومحدد وغير قابل للتفسير.

كما أشار الوزير إلى ضرورة مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المحدد للإجابة والمراجعة.

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات في هذا العام ستكون بنظام الكتاب المفتوح، مثل العام الماضي، حيث سيحصل الطالب على كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للمراجعة في نهاية الامتحان.

وأشاد اتحاد طلاب مصر بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، معتبرًا أنه يوفر للطلاب الوقت الكافي للمراجعة قبل كل امتحان.

بعد الاجتماع، اعتمد الوزير جدول امتحانات الثانوية العامة للإعلان عنه.

من المقرر أن تقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي حول أسئلة الامتحانات للثانوية العامة وكيفية كتابة الطلاب للإجابات على ورقة الاختبار، سواء كانت أسئلة الاختيار من متعدد أو الأسئلة المقالية.

قد يعجبك أيضا  قرارا بشأن سد عجز المعلمين في المدارس الفنية 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة