وزيرا التعليم العالي والثقافة والابتكار المجري يعقدان لقاءًا ثنائيًا لبحث أوجه التعاون المُشترك
وزيرا التعليم العالي والثقافة والابتكار المجري يعقدان لقاءًا ثنائيًا لبحث أوجه التعاون المُشترك

وزيرا التعليم العالي والثقافة

قال رئيس جامعة أسيوط إن البرنامج يُناقش التخطيط الاستراتيجي للأبحاث العلمية الفعّالة وتعزيز البحث العلمي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال.

شارك  رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي يشارك في برنامج قيادات الجامعات المصرية الذي تنظمه هيئة فولبرايت في فندق سهل حشيش بالغردقة، بإشراف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت.

مشاركة الدكتور مصطفى رفعت

الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والمهندس ريموند ميلر، شريك مؤسس في شركة رأفت ميلر للاستشارات، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات في حفل مشترك احتفالًا بالذكرى السنوية لتأسيس برنامج فولبرايت في مصر عام 1949، واحتفالًا بالتعاون الثقافي والأكاديمي بين مصر والولايات المتحدة لمدة 75 عامًا.

قال رئيس جامعة أسيوط

الدكتور أحمد المنشاوي، أن البرنامج يركز على “من المختبر إلى السوق: الإبتكار وريادة الأعمال والتوظيف”، حيث تمت مناقشة التخطيط الاستراتيجي للأبحاث العلمية وتطوير مجمعات الأبحاث لتعزيز الاقتصاد وريادة الأعمال والشركات الصغيرة. كما تم تقييم تأثير الابتكارات البحثية من خلال دراسات حالة ناجحة من مختلف البلدان.

وتناول البرنامج بحث سبل تطوير التعليم العالي على المستوى العالمي، وإدارة التكنولوجيا، وإدارة الأزمات، وعلاقة الجامعات بمجتمعاتها المحلية.

شهد البرنامج حضور عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، بما في ذلك نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة ورئيس صندوق دعم المبتكرين ورئيس المركز القومي للبحوث وغيرهم. وكان الدكتور فوستر آري أجبلفور، المتخرج من برنامج فولبرايت للباحثين الأمريكيين المتميزين، من بين الذين قادوا المناقشة.

يمكنك معرفة المزيد من الآخبار عبر مموقعنا : ايجي بلوج 

 

قد يعجبك أيضا  جدول امتحانات شهر مارس 2024 للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بشمال سيناء