«التعليم العالي»: غلق أكاديمية وهمية في المنوفية
أكاديمية وهمية في المنوفية

أكاديمية وهمية في المنوفية

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إغلاق معهد “أوبك أكاديمي” في شبين الكوم بمحافظة المنوفية، الذي يدعي قبول الطلاب من حملة الدبلومات الفنية والثانوية العامة والأزهرية في عدة تخصصات، ويزعم أنه يمنح شهادات معتمدة من جامعة حكومية وموثقة من الخارجية، بالإضافة إلى التدريب العملي في عدة مجالات. يدعي المعهد أيضًا أن الدراسة تتم بمقر الكلية المتخصصة، لمدة سنتين مكثفتين في عام دراسي واحد.

زيادة تنفيذ حملات لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة القادمة.

طالب الدكتور أيمن عاشور بضرورة عمل كافة الجهات المعنية على تنفيذ القرارات الوزارية بالإغلاق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد المنشأة في حال قررت استئناف نشاطها.

أثنى الوزير على جهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة هذه التحديات. الكيانات توجيه تكثيف الجهود في الفترة القادمة لمداهمة الكيانات الوهمية أو الأماكن التي تقوم بممارسة أنشطة تعليمية بدون ترخيص، من أجل حماية مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم استغلالهم.

تم ذلك استنادًا إلى تقرير قدمه السيد عطا، الذي يعمل كمستشار لوزير التعليم العالي في مجال سياسات القبول والتنسيق، بشأن جهود لجنة الضبطية القضائية. أكد السيد عطا استمرار تلك اللجنة في محاربة الكيانات الوهمية، وفقًا لتوجيهات الوزير، داعيًا الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم التعامل معها.

الكيانات الوهمية

صرح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والناطق الرسمي باسم الوزارة، بأن اللجنة المشرفة على متابعة الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على منصات التواصل الاجتماعي تواصل عملها على مدار الساعة وتقدم تقاريرها الدورية إلى وزير التعليم العالي أسبوعيًا، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ضد هذه الكيانات. وأضاف أن تم زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع وزارة العدل، لتكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضا  “وزارة التعليم” تعلن عن نظام الإعفاء من المصروفات المدرسية الجديد

للمزيد .. من متـــــــابعة الآخــــــــبار يوصــــي بمتابعة موقـــــــــعنا  : ايجي بلوج