وزير التعليم يتفقد مدرسة المنيا الجديدة الرسمية للغات” ومدرسة (WE) للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة المنيا الجديدة الرسمية للغات

مدرسة المنيا الجديدة الرسمية للغات

زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عددًا من المدارس في محافظة المنيا، لمتابعة تنظيم العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وسلامة العملية التعليمية.

وقام الوزير التعليمي بجولته برفقة الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ والدكتور عيد عبد الواحد على درويش رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وكذلك خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات، ومحمود حجاج مدير الإدارة العامة للدعم والتواصل، وحمدي مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض أعضاء مجلس النواب.

في بداية جولته، زار وزير التعليم مدرسة “المنيا الجديدة الرسمية للغات” التابعة لإدارة المنيا التعليمية.

حضر وزير التعليم حصة التربية الرياضية، ووجه الوزير للمعلمة توضيح أهمية التدريبات الرياضية وفوائدها، وضرورة استغلال النشاط الرياضي، وأهمية توعية الطلاب بتأثير التمارين الرياضية الإيجابي على الجسم.

أثناء الجلسة الخاصة بصف السادس الابتدائي، قام الوزير بزيارة عدد من قاعات رياض الأطفال ومعمل الحاسب الآلي.

وفحص الوزير أيضًا مختبر العلوم خلال حصة العلوم لصف الثالث الإعدادي، وأجرى حوار مع الطلاب حول كيفية استفادتهم من الدرس، وطلب تنفيذ التجارب العملية لمساعدة الطلاب في فهم المواد بشكل أفضل والاستفادة أكثر.

ومن خلال حضور الوزير لعدد من الفصول خلال الحصص الدراسية، تأكد من سير العملية التعليمية بشكل منتظم داخل المدرسة، وأبدى اهتماماً بمتابعة تقدم الطلاب وفهمهم للمواد التعليمية.

أشاد الدكتور رضا حجازي بحضور الطلاب المتميز وتفاعلهم الجيد مع معلمي المواد، وبالمستوى الجيد الذي وصلوا إليه.

بهدف ضمان سير العملية التعليمية بفعالية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، زار الوزير مدرسة (WE) في مدينة المنيا الجديدة ليتفقد حالتها، حيث يدرس فيها ما مجموعه ٤٤٧ طالبًا وطالبة.

زار الوزير عددًا من فصول وأقسام المدرسة للتحقق من انتظام الدراسة، وأجرى حوارًا مع بعض طلاب المدرسة الذين أشادوا بدورها الحيوي والهام في تنمية مهاراتهم والجوانب المهنية الخاصة التي تساعدهم على الانضمام لسوق العمل بعد التخرج.

قد يعجبك أيضا  رابط استخراج نتائج اعتراضات السادس تمهيدي 2024 العراق

حرص الوزير على زيارة معرض مشاريع الطلاب، حيث قام الطلاب بشرح مشاريعهم المتنوعة، بما في ذلك مشروع إنشاء موقع للتوظيف، ومشروع سلة مهملات تعمل بتقنية كشف الحركة وسرعة الاستجابة وفتحها تلقائيًا، ومشروع قفاز للأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع “Outo Ri” للري الإلكتروني، ومشروع حذاء لمساعدة المكفوفين، ومشروع مقوٍّ لإشارة الهاتف المحمول، ومشروع نظارة لمساعدة المكفوفين.

أكد الوزير جهود الدولة المصرية في دعم التعليم الفني وإعداد الكوادر المدربة للسوق العمل كما أشاد بدورها الفعال في المساهمة في جميع خطط وبرامج التنمية الاقتصادية.

أشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات، بهدف تحسين جودة تعليم الطلاب في التعليم الفني ورفع مستوى المهارات الفنية والمهنية لهم، وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال توفير التخصصات الجديدة وزيادة فرص العمل لخريجي هذه المدارس.

للمزيد من متابعة الاخبار : تابع موقعنا المميز ايجي بلوج