«الأعلى للجامعات» يدرس تعديل بعض قواعد تنسيق 2024
قواعد تنسيق 2024

قواعد تنسيق 2024

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات عن أن المجلس سيناقش عددًا من الموضوعات الهامة المتعلقة بالتعليم الجامعي خلال الاجتماع القادم، مثل مناقشة مقترحات اللجنة لتطوير وتعديل نظام التعليم المدمج بالكامل، بالإضافة إلى مناقشة توصيات لإعادة توزيع الطلاب على الكليات، والتي ستُطبق في تنسيق القبول لعام 2024.

تنسيق الجامعات 2024

أوضحت المصادر أن المجلس شكل لجنة تضم بعض رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة، لإعادة النظر في توزيع الطلاب على الكليات في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، بحسب الضوابط والقواعد المعمول بها في قانون تنظيم الجامعات، وبهدف تلبية احتياجات سوق العمل وتوفير الكوادر المؤهلة له.

كل التحديثات الجديدة تعود بالنفع على الطلبة.

أكدت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات أن العمل جارٍ على دراسة جديدة سيتم عرضها في الاجتماع القادم، مشيرة إلى أن التغييرات تهدف إلى تحقيق مصلحة الطلاب دون إلحاح مصالحهم، ومن المتوقع تطبيقها في التنسيق لعام 2024. يُؤكد المصدر أيضًا أن وزارة التعليم تسعى إلى تحسين جودة التعليم وتأهيل الطلاب لسوق العمل على المستوى المحلي والدولي من خلال توفير التخصصات المناسبة.

وأشارت المصادر في وزارة التعليم العالي إلى أن تنسيق العام 2024 سيشهد تطورا كبيرًا وسيتم الكشف عن تفاصيل هذا التحسن خلال الفترة القادمة.

للمزيد من متابعة الاخبار : تابع موقعنا المميز ايجي بلوج

قد يعجبك أيضا  امتحان لغة انجليزية على الوحدة الثامنة للصف الثاني الاعدادى 2024