مدير تعليم المنشأة يتفقد قاعات رياض الأطفال بمدرسة جمال عبدالناصر
مدير تعليم المنشأة يتفقد قاعات رياض الأطفال بمدرسة جمال عبدالناصر

رياض الأطفال بمدرسة جمال عبدالناصر

قام محمد أبو الفضل علي، مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين، بزيارة قاعات منظومة التعليم الجديدة للصفوف الأولى ومرحلة رياض الأطفال في مدرسة جمال عبدالناصر الإبتدائية اليوم السبت. كان الهدف من الزيارة التأكد من انتظام العملية التعليمية وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ والمعلمين. تم توجيه الزيارة وفقاً لتوجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، والدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وسليمان بخيت وكيل المديرية.

أثنى مدير عام الإدارة خلال جولته على قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية ومعامل المدرسة، وتحدث مع التلاميذ لفهم مدى جودة العملية التعليمية. أكد أهمية تطبيق تعليمات وزير التربية والتعليم، وخاصة بخصوص اليوم الرياضي والثقافي والفني. كما أشار إلى أهمية اكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، بتقديم الدعم اللازم لهم.

أكد محمد أبو الفضل، خلال زيارته، ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية لمنع الأمراض المعدية وتقليل انتشارها من أجل حماية سلامة الطلاب. كما شدد على أهمية عقد الندوات والمحاضرات التوعوية لتوعية الطلاب بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على نظافة البيئة. كما أشاد بالانضباط والتنظيم في العملية التعليمية في المدرسة وتعاون الهيئة التدريسية والموظفين لتنفيذ قرارات وزارية. وعبر عن شكره وتقديره لمدير المدرسة الأستاذ عبدالعزيز علي أبو دهيس والعاملين فيها.

أشار مدير عام الإدارة إلى أن مرحلة رياض الأطفال تمثل الأساس في بناء قاعدة التعليم للمرحلة الابتدائية، حيث يعتمد تقدم الطفل في الابتدائية على الخبرات والمهارات والسلوكيات التي اكتسبها في مرحلة رياض الأطفال. وتُعتبر الأساسيات التعليمية التي يكتسبها الطفل في هذه المرحلة، مؤثرة بشكل كبير على التطور التعليمي والتربوي في الدول التي تولي اهتماما كبيرا بهذه الفترة.

قد يعجبك أيضا  جدول الثانوية العامة 2024.. الامتحانات تبدأ فى التاسعة صباحاً

للمزيد من متابعة الاخبار : تابع موقعنا المميز … ايجي بلوج