تكلفة السياحة في إسكتلندا 2024
تكلفة السياحة في إسكتلندا

في عام 2024، سنوضح لكم تكلفة السياحة في اسكتلندا من خلال موقع ايجي بلوج نيوز. إن اسكتلندا من بين أجمل الدول في العالم، حيث تتميز بالعديد من البحيرات العذبة والمناظر الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى الأراضي الخضراء التي تجذب الانتباه. تحتوي أيضًا على العديد من الجزر والجبال الجميلة، مما يجعلها واحدة من المدن السياحية الرائعة. تزورها جميع أولئك الذين يحبون السفر والهجرة، وهي بالتأكيد من بين أجمل البلاد في بريطانيا. تشكل ثلث مساحة بريطانيا وتضم 790 جزيرة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 6 مليون نسمة.

تكلفة السياحة في اسكتلندا 2024

تتميز اسكتلندا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تحتوي على تضاريس متنوعة وجزر جميلة. تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في البلاد، ولكن هناك اختلافات في النطق واللهجة بين الاسكتلنديين. بعض السكان يتحدثون بالغيلية، خاصة في الجزر الإسكتلندية.

تكلفة السياحة في إسكتلندا
تكلفة السياحة في إسكتلندا

تكلفة السياحة في إسكتلندا

السياحة في اسكتلندا

تتميز اسكتلندا بمجموعة متنوعة من الوجهات السياحية الجذابة التي تجذب الانتباه، مثل شاطئ لوسكنتير وقلعة ادنبرة وقلعة ستيرلينغ. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مناظر خلابة في جزيرة يان دونان وسكارا براي، وتبهر زوارها بإحدى أشهر البحيرات في العالم، بحيرة لوخ نيس، ونهر فورث الذي يساهم في ملاحة السفن وتوسيع مساره. ولا يمكن نسيان نهر تاي، الأكبر في البلاد، الذي يوفر منظرًا ساحرًا للسائحين.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب فيزا للسفر إلى اسكتلندا

  • يجب بداية ملء استمارة طلب الخدمة عبر موقع الويب الرسمي.
  • يمكن الحصول على استمارة الطلب بشكل مجاني من إحدى البعثات البريطانية في الخارج.
  • يتوجب تسديد الرسوم المعينة من قبل السفارة والمخصصة للحصول على التأشيرة.
  • يجب تسليم الوثائق المطلوبة الخاصة بك.
  • يجب أن تكون لديك شهادة B1 في اللغة الإنجليزية على الأقل.
  • يجب الحصول على جواز سفر صالح وصور شخصية مع توقيع الاسم خلف الصورة.
  • يجب أن يتم توضيح الإقامة الحالية في الدولة التي يعيش فيها، سواء كان جواز السفر الخاص به صادرًا عن دولة أخرى.
  • شرح معلوماتك الحيوية يشمل أخذ بصمات أصابعك وصورة رقمية لوجهك.

الاقتصاد في اسكتلندا

تُعتبر اسكتلندا واحدة من الدول التي تعتمد بشكل كبير على الصناعة والتجارة، وتُولي أهمية كبرى للصناعة نظرًا لامتلاكها موارد طبيعية غنية من النفط والغاز في بحر الشمال، بالإضافة إلى توليد الكهرباء من خلال الأنهار، واحتوائها على موارد طبيعية كثيرة تُستخدم في صيد الأسماك.