أبوتريكة جاي مصر.. خبر رجوع أبوتريكة مصر بعد قبول الطعن
رجوع أبوتريكة مصر

شهدنا في الساعات الأخيرة عودة محمد أبوتريكة إلى مصر بعد قبول الطعن الذي تقدم به في محكمة النقض. كانت مشكلته السابقة تتعلق بتصنيفه ضمن قائمة الإرهابيين والممنوعين من دخول أو مغادرة مصر، بالإضافة إلى تجميد أمواله. لكن في الفترة الأخيرة تم قبول الطعن ومن المتوقع عودة أبوتريكة إلى مصر. سنوفر لكم كافة التفاصيل عبر موقعنا “ايجي بلوج نيوز”، تابعونا للمزيد.

خبر رجوع أبوتريكة مصر بعد قبول الطعن

في يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، صدرت قرارات بحكمة من محكمة النقض تقضي بقبول طعن 1500 متهماً الذين كانوا مدرجين في قوائم الكيانات الإرهابية، وقد تم منعهم من السفر ووضعهم في قوائم الترقب والحجز على أموالهم. وتم إحالة القرارات لمحكمة الجنايات لإعادة النظر فيها، وكان من بين المتهمين لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، بالإضافة إلى عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

ذكر المحامي خالد أنه في القضية المعروفة بإسم لاعب الكرة أبوتريكة، تم اتهام المتهمين فيها بالإرهاب وحظر السفر ووضعهم على قوائم الترقب والتحفظ على أموالهم في عام 2017.

وأعلن حديثة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “قضت محكمة النقض سابقًا بإلغاء القرار، ولكن بعد عام واحد صدر قرار مشابه بإدراج المتهمين مرة أخرى في قوائم الكيانات الإرهابية ومنعهم من السفر لمدة 5 سنوات”.

هل أبوتريكة هيرجع لمصر؟

أعلن المحامي طارق نجيدة أن قرار المحكمة بشأن الاستئناف في قضية أبو تريكة وتصنيفه كمنتمي للكيانات الإرهابية مع 1500 متهم آخرين لا يؤثر على إمكانية عودته إلى مصر، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المشتبه بهم مدرجين ضمن القوائم الإرهابية ولكن لم يتم احتجازهم.

بعد ذلك أوضح أن “القرار يتعلق بشكل أكبر بمصالحه التجارية والمالية في مصر، حيث يسمح القرار له بالتصرف في جميع أصوله الخاصة، خاصة أنه غير مسموح له بالتصرف في أمواله، وقد أشار أبو تريكة إلى ذلك في تصريحاته التلفزيونية سابقاً”.

قد يعجبك أيضا  حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024: الطرح الجديد، الأسعار، والشروط المطلوبة (معتمد من وزارة الإسكان)

يستطيع أبوتريكة العودة إلى مصر في أي وقت يرغب، ولكن ذلك يعتمد على ما إذا كانت هناك قضايا أخرى معلقة أم لا، وما إذا تم حل جميع تلك القضايا المعلقة أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *