اسعار الاضاحي 2024 المغرب بعد إتاحة شعيرة ذبح الأضحية وموعد الإجازة للموظفين في المغرب
اسعار الاضاحي 2024

يُبحث العديد من المواطنين في هذا الوقت عن أسعار الأضاحي في عام 2024 في المغرب، حيث يُقترب عيد الأضحى المبارك في المغرب وفي دول أخرى. يبقى قرار إلغاء الاحتفال بالعيد رهنًا بالقرارات السيادية للعاهل، حيث عاش المغاربة ثلاث مواسم تم فيها منع شعيرة ذبح الأضاحي في المغرب. سنتعرف في هذا المقال على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

اسعار الاضاحي 2024 المغرب

قابل المغاربة احتفال “العيد الكبير” بتحديات كبيرة مؤخرًا، حيث بات من الممكن إلغاء الذبح بسبب تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع أسعار الأضاحي في الأسواق. يعتبر الذبح خطوة مهمة جدًا من الناحية الدينية والاجتماعية، وقد أدى تنفيذها سرًا في البيوت والأماكن الخاصة إلى أزمة صحية وبيئية. الأسعار تختلف هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث تتراوح أسعار الأكباش ذات الجودة المتوسطة بين 3500 درهم و 4500 درهم، والأكباش الممتازة بين 5000 درهم و 8000 درهم، مما يعني فارقًا لا يقل عن 1000 درهم بحسب المتخصصين.

موعد عيد الأضحى المبارك

أعلن معهد البحوث الفلكية والحسابات الدقيقة عن تاريخ عيد الأضحى المبارك في المغرب، ومن المتوقع أن يكون اليوم الأول للعيد يوم الأحد، 16 يونيو 2024، وفقًا لتقويم 1445 للهجرة. وسيحصل موظفو المؤسسات العمومية في المغرب على إجازة رسمية تمتد لأربعة أيام، ابتداءً من السبت، 15 يونيو وحتى الثلاثاء، 18 يونيو 2024.

قد يعجبك أيضا  أسعار السلع الأساسية اليوم الأرز والمكرونة والزيت الخميس 4 أبريل 2024 للمواطن قبل العيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *