في الاسبوع القادم.. معرض زهور الربيع وتاريخ نشاة المعرض ومكان افتتاحه
معرض زهور الربيع

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لإطلاق معرض زهور الربيع في نسخته الحادية والتسعين هذا الشهر في المتحف الزراعي في الدقي الأسبوع المقبل. ويتم حاليا الترتيب لجميع الجوانب الفنية للمعرض، بالإضافة إلى استقبال طلبات المشاركة من الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في معرض هذا العام 2024. سنعرض تفاصيل المعرض على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

معرض زهور الربيع

قامت وزارة الزراعة بتسهيل الإجراءات وإزالة العقبات للعارضين والمشاركين في المعرض، بهدف توفير الراحة لهم وضمان نجاح المعرض. تم وضع خريطة زمنية وبرامج خاصة بالمعرض، بالإضافة إلى توزيع المساحات على المشاركين من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

محتوي معرض زهور الربيع

يشارك معرض زهور الربيع هذا العام 200 عارض في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وملحقات إنتاج البساتين وتصميم الحدائق، بالإضافة إلى معرض للمنتجات الغذائية بتخفيض 30% في إطار جهود الوزارة لتوفير السلع بأسعار منخفضة وتخفيف العبء عن الفلاحين.

بداية معرض الربيع

تم بدء فكرة معرض زهور الربيع في عهد السلطان حسين عام 1914 تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، وافتتح رسمياً في عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة. يُقام المعرض بشكل رئيسي في حديقة الأورمان أمام حديقة الحيوان، ويضم زهور الربيع والصبارات النادرة والمنتجات الغذائية والمعارض للسمك والطيور والمنتجات السيوية والأسوانية والزيوت الطبيعية والنباتات، بما في ذلك 1200 نوع ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات الشوكية.

قد يعجبك أيضا  جدول و موعد امتحانات الشهادة السودانية 2024: اعرف كل التفاصيل الآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *