حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 عبر صفحة شاومينج ورد وزارة التربية والتعليم
تسريب امتحانات الثانوية العامة

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، بدأت الشائعات في الانتشار والتداول، حيث زعمت صفحة الغش “شاومينج” أنها ستسرب امتحانات الثانوية لهذا العام، مما أثار حالة من القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم. منذ انتشار تلك الأخبار، بدأت عمليات البحث لمعرفة حقيقة الأمر، وهل سيتم تسريب الاختبارات قبل الموعد المحدد. لم ترد الوزارة على هذه الشائعات بعد. سننقل لكم الرد الرسمي بالتفصيل في الفقرات التالية.

تم تسريب امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 عبر صفحة شاومينج وهذا الأمر حقيقي

نحن نسلّط الضوء على حقيقة تسريب امتحان الثانوية العامة لعام 2024 عبر صفحة “شاومينج” المشهورة بتسريب اختبارات جميع المراحل الدراسية. تعيش طلاب الثانوية العامة حالة من القلق يتصاعد مع تقارير شائعات تسريب الامتحان، مما دفع وزارة التربية والتعليم للرد لتطمئن قلوب الطلاب. لا يوجد أي صحة لما تناقلته صفحات مشبوهة على وسائل التواصل الاجتماعي حول تسريب الامتحانات. تم التأكيد على سرية اختبارات الثانوية العامة وعدم تسريب أي جزء منها، وتم تحديد عقوبة لمن يروجون لهذه الشائعات. تم الإعلان رسمياً عن العقوبة لمن يغشون في الامتحانات في الفقرة الثانية.

ما هي العقوبة المفروضة على الغش في اللجان الامتحانية وعلى المشرفين عليها؟

في بيان رسمي صادر عن وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية، تم الإعلان عن فرض عقوبات على أي شخص ينشر أو يطبع أو ينشر أخبار تسريب الامتحانات، سواء في المرحلة الثانوية أو في جميع المراحل التعليمية. وتم تطبيق القانون الذي يفرض عقوبة الحبس على أي شخص يتورط في هذه الجريمة، وتتراوح مدة الحبس بين سنتين وسبع سنوات، بالإضافة إلى دفع غرامة تتراوح بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه. كما يُمنع الطالب المتورط من أداء الامتحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *