من هو النبي الذي خلق بدون اب
من هو النبي الذي خلق بدون اب

من هو النبي الذي خلق بدون اب

هناك خمسة أشخاص لم يخلقهم الله لأنه خلق البشر جميعًا، إنهم خمسة أشخاص خلقهم الله بدون أم وأب. يثير الكثير من الناس الاستفسار حول النبي الذي خلقه الله بدون أب، كيف يختلفون عن بقية البشر؟ سنتعرف على ذلك في مقالنا اليوم، تابعونا في السطور القادمة.

النبي الذي خلقه الله من غير أب هو عيسى عليه السلام. وكانت ولادة النبي عيسى -عليه السلام- معجزة وعلامة من الله عز وجل. وقد جاءت هذه المعجزة من أم وهي في غاية العذرية. مريم  عليها السلام وبدون أب.

بدأت الأمور عندما أرسل الله جبريل عليه السلام ليبلغ مريم بأمر الله بإنجاب عيسى، وقبلت مريم بأمر الله، وكانت خائفة من ردة فعل الناس تجاهها، ولكن الله قويها وجعلها تلتزم الصمت حتى يتحدث عيسى عندما يكبر.

عندما وصلت ورأوها حاملة طفلها، بدأت الألسنة تزعجها، فأظهرت طفلها، فاعتقد الناس أنها تتهكم عليهم، فكيف يتحدثون مع طفل لا يزال في مهده؟ ثم تلفظ الطفل عيسى بآية باهرة من رب العالمين ليخبر الناس أنه عبد الله ورسوله وأنه يأتيه بأمر الصلاة والعدل والفضيلة في الأخلاق.

هل تعرف الخمس الذين خلقهم الله من دون أم ولا أب؟

سنكتشف خمسة أشخاص خلقهم الله بلا آباء أو أمهات من خلال النقاط التالية:

  • البشر، وقد خلقه الله من طين ونفخ فيه من روحه فصار حيا. ثم خلقت منه زوجته حواء ليكونا قديسين. البشرية خلق الله تعالى الإنسان من التراب، ثم أنفخ فيه من روحه القدسية، وأمره بالوجود.
  • واحدة من الخمس التي خلقها الله بدون أب ولا أم هي أم البشر، حيث خلق الله حواء من ضلع آدم وجعلها زوجته أيضاً.
  • الكبش الذي فدى إسماعيل هو ثالث الأنبياء الذين خلقهم الله بدون والدين، بعد أن رأى إبراهيم في المنام رؤيا تشير إلى ذبح ابنه، وفي النهاية أرسل الله كبشاً من السماء ليكون ذبيحة بديلة.
  • واحدة من خمس خلقات التي خلقها الله بدون أبوين هي الحية التي أشار الله إليها في قصة نبيه موسى.
  • واحد من آخر الخمسة الذين خلقهم الله من غير أب ولا أم كانت ناقة سيدنا صالح، كانت جملة خرجت إلى ثمود من الجبل لتكون علامة لنبوة رسول الله صالح عليه السلام.
قد يعجبك أيضا  تفسير المجاري في الحلم رؤية البالوعه في المنام

الأسباب التي جعلت الله يخلق بعض المخلوقات بدون والدين

قام الله بخلق بعض الكائنات من غير وجود أبوين، وسنوضح ذلك في الجملة التالية.

  • خلق الله آدم من دون أبوين لأن لم يكن هناك بشر قبله.
  • خلق الله تعالى حواء من ضلع آدم، لكي تأتي منه وتكون له الراحة.
  • خلق الله الخروف الذي تم التضحية به لابنه النبي إسماعيل كتكريم، لنبيه إبراهيم ليؤكد على إيمانه وتضحيته لابنه إسماعيل، وهبط من السماء ليظهر عظمة عمل إبراهيم وعظمة النبي الله إسماعيل.
  • خلق الله ناقة صالحة وثعبان موسى بدون أب ولا أم، ليكونا آية للقوم ليصدقوا الأنبياء، وخرجت ناقة قوم ثمود من الصخرة وثعبان موسى كان عصا ثم تحول إلى حية.

ها هي نهاية مقالنا اليوم حول من هو النبي الذي خلق بدون أب. تحدثنا عن النبي الذي خلقه الله تعالى بدون أب وكذلك تحدثنا عن الخمسة الذين خلقهم الله بدون أب ولا أم وأسباب ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *