معني اسم داود
معني اسم داود

معني اسم داود

اسم داود مشتق من اللغة العبرية وهو اسم شريف يحمل معاني جميلة ومميزة. سنتعرف في هذا المقال على معنى اسم داود ومعلومات مرتبطة به.

 اسم : داود

إسم الذكور الذي يدل على الحب والمودة هو داود، وهو أحد الأنبياء والملوك الذي أرسلهم الله تعالى إلى بني إسرائيل. داود، عليه السلام، هو ابن يسه بن عوبيد بن بوعز بن عوض بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام. كان أبا للنبي سليمان، عليه السلام، الذي ورث منه الملك والحكمة والنبوة. كان داود، عليه السلام، أول من اختاره الله مكاناً للقدس ليكون عاصمة مملكته ومكاناً لعبادته. كان داود، عليه السلام، يصنع الدروع من الحديد لحماية نفسه وجنوده في الحروب، وهو شيء لم يفعله أحد قبله. نزل عليه كتاب من الله، وهو الزبور الذي يحتوي على مزامير وأدعية وأناشيد بالعبرية.

معني اسم داود

 مزامير داود

إنها مجموعة من الأبيات الشعرية التي كان ينشدها داود عليه السلام بصوت جميل، يثني فيها على الله ويدعوه ويشكره. وهي جزء من الزبور الذي أنزله الله على داود عليه السلام، وهو جزء من الكتب السماوية التي ذكرها القرآن الكريم. تم جمع مزامير داود مع مزامير سليمان عليه السلام في كتاب واحد، وساعدهما آصاف الذي كان من أتباع داود عليه السلام.

 نغمة داود

يُستخدم المصطلح للإشارة إلى صوت جميل وجذاب، ويُروى بأن داود عليه السلام كان لديه صوت جميل وجذاب للغاية، حتى أنه عندما كان يقرأ من الزبور في المكان المخصص للعبادة، كان جميع المخلوقات سواء كانوا بشراً أو جن أو حيوانات أو طيور أو جبال أو حجارة ينصتون له بانتباه وإعجاب.

 نجمة داود

تعتبر نجمة داوود رمزًا مهمًا في الديانة اليهودية، حيث تتكون من ستة أضلاع متقابلة تشكل مثلتين. وقيل أن هذا الرمز كان يزين درع النبي داود في المعارك، ويمثل وحدة بين السماء والأرض والله والإنسان. ويستخدم اليهود هذا الرمز كعلامة تمييز في أماكن مختلفة، مثل المعابد والمقابر والأعلام والعملات.

قد يعجبك أيضا  معني اسم نصار

 اسم داود في الإسلام

داود (عليه السلام) يعتبر من بين الأنبياء الكرام الذين كانوا مؤمنين بهم المسلمون، وهو من الرسل الذين نبأوا بقدوم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). وكان له الزبور الذي هو كتابه المقدس الذي أنزله الله عليه. يعتقد المسلمون أن داود (عليه السلام) كان نبيا معصوما من الخطايا، وأنه لم يرتكب الزنا أو القتل كما زعمت بعض الكتب اليهودية والمسيحية. ويعد داود (عليه السلام) قدوة في العبادة والتقوى والحكمة والعدل والشجاعة بالنسبة للمسلمين. تروي القرآن الكريم عنه قصصا معجزة، مثل قتله لجالوت بحجرة واحدة، وإهدائه الله الملك والحديد والزبور، وحكمه بين الناس بالحق والعدل.

 أسماء الدلع لاسم داود

  • دودي
  • دودو
  • داوودي
  • داودة
  • داوش

 الصفات الشخصية لاسم داود

  •  اجتماعي ومحب يتمتع بشخصية ودودة ومرحة، ويستمتع بالتواصل والتعاون مع الآخرين، ويسعى إلى جعلهم سعداء وكسب قلوبهم.
  •  متعلم ومبدع يُهتم بالبحث والتعلم، ويسعى لتطوير نفسه ومهاراته، ويبتكر في مختلف المجالات، ويستفيد من القرآن الكريم وسنة رسول الله.
  •  شجاع وعادل يتمتع بالشجاعة والحكمة، ويقف أمام التحديات والصعوبات بقوة وصبر، ويدين بالعدل والحق عند فصل النزاعات بين الناس، ويدعم الفقراء والمظلومين.

 شخصيات مشهورة تحمل اسم داود

  • داود راجحة كان رجل سياسة سوري، شغل مناصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في سوريا، ولد عام 1947م وتوفي عام 2012م وهو في عمر 65 عاما بعد أن تعرض لاغتيال.
  • داود صليوا هو شاعر وصحفي عراقي، وُلد في عام 1852م وتوفي في عام 1921م.
  • داود كتاب هو صحفي فلسطيني أمريكي، وهو الشخص المؤسس والمدير لموقع الأخبار “موندو وايس”. وُلد في عام 1965م.
  • داود الشريان: صحفي سعودي شغل منصب مدير عام قناة mbc ولد في عام 1956م.
قد يعجبك أيضا  معني اسم لطفي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *