مطعم هامبرغيني يعود للعمل بعد التحذير من مصنع المايونيز وامير الرياض يتخذ الاجراءات الازمه

مطعم هامبرغيني يعود للعمل بعد التحذير

أعلنت وزارة الشؤون البلدية بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء وقوع حالات تسمم غذائي في مطعم همبرغيني في الرياض، وتبين أن سبب التسمم يرجع إلى وجود بكتيريا “كلوستريديوم بوتولينوم” في عينة من المايونيز المنتجة تحت اسم “BON TUM”. سيتم عرض تفاصيل الحادثة في هذا المقال على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

عندما تم نشر تحذير بشأن مصنع المايونيز، بدأ مطعم الهامبرغيني بالعمل مرة أخرى في العمل

بعد الكشف عن وجود المادة الضارة في المايونيز وتأكيد وجودها في إحدى المصانع، قررت الوزارة في الرياض بالتعاون مع الهيئة والجهات المختصة وقف توزيع وسحب منتج “المايونيز” من الأسواق والمؤسسات الغذائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. كما تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المصنع المسؤول عن إنتاج المادة التي تسببت في التسمم الغذائي.

وزارة الصحه في الرياض

تقوم وزارة الصحة بالإشراف، التفتيش، والحملات الرقابية في جميع أنحاء المملكة من خلال التعاون مع الأمانات والبلديات والجهات المعنية، بهدف ضمان جودة المنتجات الغذائية المقدمة للمستهلكين. وأكدت الوزارة على أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب الإيمان بالشائعات والأخبار الزائفة.

تسمم الرياض

أوجه الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، بسرعة اتخاذ الإجراءات الضرورية من قبل الجهات المعنية وتقديم تقارير حول حالات التسمم الغذائي في مطعم همبرغيني بمدينة الرياض. تم إغلاق المصنع الرئيسي للمطعم وفروعه في الرياض والخرج لفترة محددة، بينما تم تأكيد ضرورة التخلص من جميع المواد الغذائية في المصنع والفروع، وسيتم تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة في المطعم.