تلوين بيض شم النسيم 2024 بمكونات طبيعية موجودة داخل كل منزل مصري وموعد شم النسيم
تلوين بيض شم النسيم

يبدأ قرب حلول يوم شم النسيم، الذي يعتبر يوماً للاحتفالات والفرح لدى الكبار والصغار سنوياً. أحد أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو تلوين البيض، حيث يسعى الأطفال للاستمتاع بوقتهم وممارسة الأنشطة المحبوبة. سنقدم لكم في هذا المقال على موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز” طرق تلوين البيض.

تلوين بيض شم النسيم

يمكن لون البيض باستخدام مكونات سهلة ومتوفرة في كل منزل مصري، مثل البصل والكركم والبنجر والسبانخ والبقدونس والكركدية. سوف نشرح الآن كيفية تلوين البيض باستخدام هذه المكونات.

  • يمكن تلوين البيض بالبنجر عن طريق غلي كوبين من الماء مع بنجر مُقطع حتى يتحول لون الماء إلى الأحمر الغامق، ثمَّ أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة.
  • عندما يتعلق الأمر باستخدام الكركم لتلوين بيض عيد الفصح عام 2024، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الكركم مع كوبين من الماء وتركه حتى يغلي، ثم إضافة الخل واتباع نفس خطوات التلوين. كما يمكن استخدام السبانخ للحصول على اللون الأخضر أو ​​الكركديه للحصول على اللون الوردي.
  • للحصول على لون أحمر غامق، يُغلى قطع البنجر في كوبين من الماء، ثم يُضاف الخل ويُترك البيض في الماء لبعض الوقت. وإذا كنت ترغب في لون أصفر، يُستخدم الكركم وتتبع نفس الخطوات. كما يمكن الحصول على لون أخضر باستخدام السبانخ، أو لون وردي باستخدام الكركديه.

موعد شم النسيم

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن شم النسيم لعام 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، وهذا يأتي بعد احتفال الأقباط بعيد القيامة 2024. يعتبر شم النسيم عطلة رسمية في كل من القطاعين العام والخاص، وقد صادقت رئاسة الوزراء على ذلك. كما أن يوم الأحد الموافق 5 مايو سيكون أيضا عطلة رسمية بمناسبة عيد القيامة.

قد يعجبك أيضا  سبب عطل شبكة فودافون مصر وخطوات حل مشكلة الشبكة وتشغيلها مرة اخرى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *