اسعار السلع الغذائية اليوم الاربعاء 1 مايو 2024 تبعا ما اعلنت بوابة الاسعار المحلية والعالمية
اسعار السلع الغذائية اليوم

شهدت أسعار السلع الغذائية يوم الأربعاء 1 مايو 2024 انخفاضًا كبيرًا في الأسواق، وتأثرت بذلك العديد من الأصناف مثل الزيت والسكر والأرز والفول والشاي. سنقوم في هذا المقال بعرض أسعار السلع الغذائية اليوم حسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

اسعار السلع الغذائية اليوم

الموقع نبا مصر يعرض أسعار السلع الغذائية اليوم وهي كما يلي:

تراجعت أسعار الأرز السائب اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 بنسبة طفيفة قدرها 0.29٪، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد نحو 31 جنيهًا.

شهدت أسعار الفول السائب اليوم انخفاضًا، حيث تراجعت بنسبة تقدر بحوالي 2.43٪ للكيلوغرام، ووصل متوسط سعر السلعة إلى حوالي 48.64 جنيهًا للكيلو.

سجلت أسعار السكر اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية حوالي 40.84 جنيهًا للكيلو، بانخفاض نسبته 4.22٪، بينما يتم بيع السكر في المنافذ والمعارض بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

شهدت أسعار الشاي تراجعًا طفيفًا اليوم الأربعاء، حيث انخفض السعر بنسبة تقدر بحوالي 1.13% للكيلو، وارتفع متوسط سعر العبوة 40 جرامًا إلى حوالي 11.36 جنيه للكيلو.

شهدت أسعار زيت عباد الشمس اليوم تراجعًا كبيرًا يوم الأربعاء، حيث انخفض السعر بنسبة 5.46٪ للتر، ووصل متوسط سعر السلعة إلى حوالي 92.48 جنيه للكيلو.

اسعار البقوليات والزيوت

تراجعت أسعار البقوليات حيث انخفض سعر الفول البلدي إلى 43 جنيهًا للكيلو مقارنة بنحو 52 جنيهًا قبل أسبوع، وهبط الفول المستورد إلى 34 ألف جنيه للطن مقارنة بنحو 42 ألف جنيه.

انخفضت أسعار الزيوت النباتية الخام بحوالي 10 آلاف جنيه للطن في الأيام الأخيرة، حيث انخفض سعر زيت الأولين المكرر إلى 70 ألف جنيه للطن، وزيت الذرة إلى 65 ألف جنيه للطن، وزيوت دوار الشمس إلى 62 ألف جنيه للطن، وزيت الصويا المكرر إلى 59 ألف جنيه للطن.

قد يعجبك أيضا  أماكن بيع رسيفر beoutq في مصر 2024

تراجعت الأسعار للمستهلكين وانخفضت في بعض السلع، وليست جميعها بنسبة بسيطة لا تزيد عن 6 جنيهات للتر الواحد، ويمكن أن ترتفع هذه القيمة في حال عادت البنوك لتدبير الدولار بأسعاره الرسمية الحالية للاستيراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *