اسعار الحج السياحي لهذا الموسم 2024
اسعار الحج السياحي لهذا الموسم

اسعار الحج السياحي لهذا الموسم

أعلن حمزة عنبى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركة السياحة، عن بدء شركات السياحة في تحصيل تكلفة برنامج الحج من قبل 23 ألف فائز بقرعة الحج السياحي لهذا العام. وستُذكر أسعار الحج السياحي لعام 2024 في هذا المقال على موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”.

اسعار الحج

وشمل برنامج الحج أسعار جميع أنواع الحج، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

 اسعار الحج البري يتضمن برنامج الحج البري ثلاث مستويات تسعير مختلفة، حيث تتراوح الأسعار بين 191 ألف و225 ألف جنيه، دون تكاليف تذكرة الأتوبيس والعبارة.

 اسعار الحج الاقتصادي طيران يشمل برنامج الحج البري ثلاث مستويات للأسعار، حيث تتراوح الأسعار بين 191 ألف جنيه و225 ألف جنيه، دون تضمين تكلفة تذكرة الأتوبيس والعبارة.

الحج السياحي بخمس نجوميتضمن برنامج الحج السياحي مستويين سعريين حسب نوعية الخدمة المقدمة، حيث تتراوح الأسعار بين 390 ألف جنيه و450 ألف جنيه بدون تكلفة تذكرة الطيران. أوضح عنبى أن قرعة الحج السياحي شهدت ارتفاعاً في عدد المشاركين إلى حوالي 58 ألف مواطن، حيث فاز 19 ألف متقدم بتأشيرات الحج السياحي من إجمالي 23 ألف تأشيرة متاحة.

عدد التاشيرات

تم تخصيص 23 ألف تأشيرة حج للسفر عبر وكلاء السياحة. تم توزيعها على 4 آلاف تأشيرة للفنادق الفاخرة بنسبة تقريبية 17٪ من إجمالي التأشيرات، و13 ألف تأشيرة لبرامج السياحة الاقتصادية (بالطائرة) بنسبة 57٪ من إجمالي التأشيرات، و6 آلاف تأشيرة للسياحة البرية بنسبة 26٪ من إجمالي التأشيرات. يجب ملاحظة أنه لا يمكن القيام بالحج دون تأشيرة حج صريحة أو تصريح للحاجين الذين يعيشون في المملكة وفقًا للشروط المحددة. ولن يتم السماح باستخدام تأشيرات الزيارة لأغراض عملية لأداء فريضة الحج، وذلك وفقًا للضوابط الصحيحة التي وضعتها السلطات السعودية لضمان أداء الحجاج لهذه الفريضة.

قد يعجبك أيضا  سعر طن الحديد اليوم حديد عز الخميس 11 يناير 2024 للمُستهلك بجميع الشركات والمصانع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *