ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية وموقعه ؟
ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في طريق العين السخنة، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على دور مصر كمركز رئيسي لنقل البيانات عالميًا. سنشرح ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية في هذا المقال على موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز”.

ما هي مواقع مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية؟

يُعَتَبَرُ مَرْكَزُ الْبَيَانَاتِ وَالْحَوَارِبِ السَّحَابِيَّةِ الْحُكُومِيَّةُ أَوَّلَ مَرْكَزٍ يُقَدِّمُ خِدْمَاتِ تَحْلِيلٍ وَمُعَالَجَةِ الْبَيَانَاتِ الْكَبِيرَةِ وَالذُّكَاءِ الْاِصْطِنَاعِيِّ فِي مِصْرَ وَشَمَالِ أَفْرِيقِيَا، وَتَكُونُ مَسَاحَةُ الْمَرْكَزِ حَوَالَي 23500 مِتْرٍ مُرْبَعٍ وَيُمْكِنُ اسْتِغْلَالُ 10000 مِتْرٍ مُرْبَعٍ مِنْهَا لِلِانْشَاءَاتِ وَالْبَاقِي مُخْصَصٌ لِلتَّوْسِعَاتِ الْمُسْتَقْبِلِيَّةِ، وَقَد شَارَكَ فِي هَذَا الْمَشْرُوعِ أَكْثَرُ مِنْ 15 شَرِكَةً مَحَلِيَّةً وَعَالَمِيَّةً وَاِيْضًا أَكْثَرُ مِنْ 1200 مُهَنْدِسٍ وَعَامِلٍ، مُسْتَغْرِقًا 5000 سَاعَةٍ عَمَلٍ.

تم تشغيل مركز البيانات الحكومي ومنشأة الحوسبة السحابية

يعمل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومي على تقديم التطبيقات الحيوية والمدفوعات والتطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ويعمل كذلك كمركز مركزي لبيانات الإنقاذ من الكوارث، ويشجع على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي.

تصريح الرئيس حول مركز البيانات والحوسبة السحابية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مركز البيانات والحوسبة السحابية يتجاوز التصور من عدة جوانب، ومن الواضح أنه في المقدمة من حيث التقدم، مؤكدًا أن المركز آمن تمامًا ويحتوي على أجزاء موجودة تحت الأرض وغير معرضة للهجوم بالقنابل. وأضاف أن الدولة قد استثمرت مليارات الدولارات في تجهيز بنية أساسية متكاملة في هذا المجال، وبفتح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومي اليوم، تقوم مصر بالاستعداد لأن تحتل مكانتها في عالم يتقدم بوتيرة سريعة.

اهمية مركز البيانات والحوسبة السحابية

جعلت مصر مركزًا رئيسيًا لنقل البيانات والاتصالات عبر العالم، وقد بذلت الدولة المصرية جهودًا كبيرة في هذا المجال سابقًا، وسنواصل العمل في هذا الاتجاه من أجل تأسيس قاعدة قوية.

قد يعجبك أيضا  مدة الموافقة على الإقامة الذهبية في الإمارات.. الشروط والأمور المتعلقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *