جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي ومواصفات ورقة الامتحان
جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

قررت وزارة التربية والتعليم تحديد جدول امتحانات السنة الثالثة من الثانوية العامة لعام 2024 لكافة الطلاب، حيث ستبدأ الامتحانات يوم 22 يونيو 2024 وتنتهي يوم 20 يوليو من نفس العام. سيتم عرض جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي في هذا المقال على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي

من المفترض أن يبدأ جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2024 في 22 يونيو بالنسبة للمواد الأساسية. عند وضع جدول الامتحانات، حرصت الوزارة على توفير وقت كافٍ لكل مادة منفردة من أجل مراجعة للطلاب قبل الامتحان. سيتخذ الطلاب امتحانات الثانوية العامة للمواد التي لا تُحسب في المجموع في 10 يونيو قبل عيد الأضحى المبارك. ستبدأ هذه الامتحانات في السبت 10 يونيو، وذلك ليعطى الطلاب فرصة للمذاكرة بشكل جديد قبل بدء امتحانات المواد التي تُحسب في المجموع في 22 يونيو. الهدف من ذلك هو تقليل التوتر لدى الطلاب قبل الامتحانات المجمعة وتوزيعها بشكل أفضل.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي ومواصفات ورقة الامتحان

مواصفات امتحان الثانوية العامة

  1. الاختبار بنظام الأوبن بوك يتضمن كتيبًا يحتوي على نفس عدد الأسئلة كالسنة الماضية، ولكن تم زيادة درجات كل جزء منه.
  2. هذا العام يستمر التعريب لطلاب الثانوية العامة، حيث يتلقى الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة الخاصة بها، ويتم تخصيص 15% من الأسئلة لقسم الإجابات المقالية.
  3. يقوم المعلمون بتصحيح إجابات الطلاب من ورقة الإجابة.
  4. درجات كل جزئية موزعة على خطوات الحل،.
  5. سيتم تقديم اختبار تدريبي للطلاب بعد انتهاء نصف العام الدراسي.
  6. تقدم امتحان تدريبي للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني، لمساعدتهم على استعدادهم للأسئلة.
  7. في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، يتسلم الطالب 3 ورقات، الأولى هي كراسة الأسئلة التي تتضمن أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية، والورقة الثانية هي ورقة الإجابة التي يجيب فيها الطالب على أسئلة الاختيار من متعدد، والورقة الثالثة هي ورقة بيضاء يجيب فيها الطالب على أسئلة الامتحان المقالية.
قد يعجبك أيضا  الصيغه العامه للالكانات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *