ازاي اعدل الساعه على التوقيت الصيفي؟ ومتى سيتم ضبطها
ازاي اعدل الساعه على التوقيت الصيفي

ازاي اعدل الساعه على التوقيت الصيفي

بالاقتراب من موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، يثير الكثيرون استفسارات حول موعد تنفيذه وأهميته وطريقة ضبط الساعة للتوقيت الصيفي في مصر، بعد انتهاء التوقيت الشتوي الذي تم خلاله تأخير الساعة ساعة كاملة. سنشرح في هذا المقال كيفية ضبط الساعة وموعد تنفيذ ذلك على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

كيف يمكنني ضبط الساعة للتوقيت الصيفي؟ ومتى ستكون عملية الضبط؟

تحدد القانون رقم 24 لسنة 2023 موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة 26 إبريل 2024، حيث يتم تعديل الساعة يوم الخميس 25 إبريل في منتصف الليل حيث تتحول الساعة من 12:00 إلى 1:00 صباحًا. يأتي هذا التغيير في الساعة ضمن جهود الحكومة لتقليل استهلاك الكهرباء وخفض الأحمال بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية والبيئية الحالية.

كيفية ضبط الساعة إلى التوقيت الصيفي في مصر

كيفية ضبط الساعة يدويا إلى التوقيت الصيفي:

يُمكن تعديل التوقيت الصيفي في مصر يدويًا من الهاتف عن طريق الدخول إلى الإعدادات واختيار التاريخ والوقت، ثم يجب إلغاء تفعيل التوقيت التلقائي وضبط الوقت يدويًا حسب الرغبة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تغيير وقت الكمبيوتر يدويًا من خلال فتح قائمة “Start” واختيار الإعدادات والتوقيت والتاريخ، مع التأكد من عدم تفعيل خيار التحديد التلقائي للوقت.

بداية التوقيت الصيفي

بدأ فصل الربيع يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024 وسيستمر لمدة 4 أشهر، ومن المتوقع أن يبدأ فصل الصيف يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

موعد شم النسيم

يتغير موعد شم النسيم في عام 2024 من سنة إلى أخرى، وفي عام 2024 يصادف شهر مايو، حيث سيكون في يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، وهي عطلة رسمية لجميع العاملين في البلاد سواء في القطاع العام أو الخاص، بأجر كامل.

قد يعجبك أيضا  التأمينات تُعلن الحد الأقصى لزيادة المعاشات 2024 لجميع المستفيدين وطريقة الاستعلام عن المعاشات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *