سبب تقديم الساعة وتأخيرها في مصر 2024 وخطط توفير الطاقة في مصر
سبب تقديم الساعة وتأخيرها في مصر

سيبدأ توقيت الصيف وتغيير الساعة في مصر عام 2024 من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وسينتهي في نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وبالتالي سيكون هناك اختلاف بساعة واحدة. سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة، مما يعني أن الساعة الرسمية في مصر ستكون متقدمة بمدة ساعة واحدة وستقدم تفاصيل أكثر حول هذا التغيير في مصر في هذا المقال على موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز.

سبب تقديم الساعة وتأخيرها في مصر

يتم تغيير الوقت في يوم الخميس 25 أبريل في الساعة 12:00 منتصف الليل إلى الساعة 1:00 صباحًا. يتم العمل حاليًا بالتوقيت الشتوي، الذي بدأ منتصف ليل يوم 25 أكتوبر 2024 بتأخير الساعة بمدة 60 دقيقة ويستمر لمدة 6 أشهر. بعد ذلك، سيعود التوقيت الشتوي في مصر. هناك حوالي 70 دولة حول العالم تتبع التوقيت الصيفي للحصول على ساعات نهار طويلة وتوفير الطاقة بفضل ساعة إضافية من النهار نتيجة لتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما يقلل من الحاجة للإضاءة الكهربائية.

ترشيد الطاقة

تم تأجيل تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد إلغائه لمدة 7 سنوات، وتم تحديد تاريخ بدء تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2024. يهدف التوقيت الصيفي إلى ترشيد الطاقة وتحسين الاقتصاد من خلال زيادة الساعة بمقدار 60 دقيقة. صدر قانون رقم 24 للعام 2023 من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنظيم تطبيق التوقيت الصيفي وتحقيق توفير الطاقة في مصر، بناءً على بيانات مجلس الوزراء ولتنفيذ خطة تخفيف الأعباء التي تم تطبيقها في ذلك العام.

قد يعجبك أيضا  أسعار سيارات المعاقين 2024: التعديلات الجديدة وآخر الأسعار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *