مواعيد الصلاة بعد التوقيت الصيفي 2024 وفق لبيان مجلس الوزراء
مواعيد الصلاة بعد التوقيت الصيفي

زادت أعداد البحث حول مواعيد الصلاة بعد التوقيت الصيفي 2024، حيث ستتقدم مواقيت الصلاة بشكل تلقائي بواقع 60 دقيقة عن مواعيد التوقيت الشتوي. قرر مجلس الوزراء المصري تغيير مواعيد الصلاة بدءاً من أكتوبر 2024، حيث سيكون موعد صلاة العصر في الساعة 4:30 بدلاً من الساعة 3:30، وسينطبق ذلك على جميع مواقيت الصلاة. سنتعرف في هذا المقال من خلال موقعنا الإخباري ايجي بلوج نيوز على مواعيد الصلاة بعد التوقيت الصيفي، تابعونا.

مواعيد الصلاة بعد التوقيت الصيفي

من خلال البحث الحالي حول مواعيد صلاة بعد التوقيت الصيفي، يتبين أن يوم الجمعة 26 أبريل سيكون أول يوم بتوقيت الصيف. وبالتالي، موعد صلاة الجمعة في هذا اليوم سيكون الساعة 12:51 ظهرًا بدلاً من 11:51 صباحًا. هذا اليوم سيكون الأول لتطبيق التوقيت الصيفي لأيام العمل.

  • حان وقت صلاة الفجر في الساعة 4:28 صباحا.
  • حان وقت صلاة الفجر عند الساعة 6:06 صباحا.
  • حان وقت صلاة الظهر عند الساعة 12:51 ظهرًا.
  • وصلت موعد صلاة العصر في الساعة 4:28 مساءً.
  • وحان وقت صلاة المغرب عند الساعة 7:36 مساءً.
  • وصل وقت صلاة العشاء في تمام الساعة 9:02 مساءً.

التوقيت الصيفي 2024

فيما يتعلق بالتوقيت الصيفي لعام 2024، يجدر بالذكر أن التوقيت الصيفي لهذا العام تم تحديده وفقًا للقانون الصادر عن مجلس النواب بخصوص عودة تطبيق هذا النظام. سيبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في الجمعة المقبلة، 26 أبريل الحالي، حيث يتم تقديم عقارب الساعة بمقدار 60 دقيقة. أما بالنسبة للعودة إلى التوقيت الشتوي، فسيتم ذلك في فصل الخريف. يهدف هذا القانون إلى ترشيد استخدام الطاقة وتحسين الاقتصاد في ظل المتغيرات الاقتصادية والبيئية الراهنة في العالم.

قد يعجبك أيضا  طرق الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي: www.moss.gov.eg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *