حقيقة تصدير البصل بكام مصري للسعودية والدول المسموح دخولها
تصدير البصل بكام مصري للسعودية

حقيقة تصدير البصل بكام مصري للسعودية والدول المسموح دخولها

زادت معدلات عمليات البحث الشائعة والمتزايدة اليوم من أجل معرفة حقيقة تصدير البصل بكميات مصرية إلى السعودية والدول المسموح دخولها. يجدر بالذكر أن وزارة الزراعة أعلنت في الأحد الماضي الموافق 21 من أبريل عام 2024، استئناف تصدير البصل إلى السعودية بعد توقف دام لأكثر من 6 أشهر نتيجة لأزمة ارتفاع الأسعار في نهاية عام 2023. سنتعرف في هذا المقال من خلال موقعنا الإخباري “ايجي بلوج نيوز” على حقيقة تصدير البصل بكميات مصرية إلى السعودية والدول المسموح دخولها، فتابعونا.

سعر البصل اليوم من مصر للسعوديه

من خلال البحث المكثف الذي قام به العديد من الأشخاص حول سعر البصل اليوم من مصر إلى السعودية، يُلاحظ ارتفاعاً كبيراً في أسعار البصل في مصر مؤخرًا، حيث وصل سعر الكيلو إلى حوالي 40 جنيهًا. بناءً على ذلك، قررت الحكومة وقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر. لاحقًا تراجعت أسعار البصل في نهاية العام، حيث وصل سعر الكيلو إلى 20 جنيهًا، ولكنها عادت وقفزت بشكل غير متوقع. بناءً على ذلك، قررت الحكومة تمديد وقف تصدير البصل لمدة 3 أشهر إضافية، وانتهت هذه الفترة في نهاية مارس 2024.

أسباب ارتفاع أسعار البصل

هناك عدة أسباب لارتفاع أسعار البصل، حيث تضمن ذلك قلة المساحة المزروعة في الموسم الماضي وانخفاض أسعار البصل في الموسم السابق، حيث كان سعر الطن أقل من 1000 جنيه. بالإضافة إلى تأثر مصر بالتغيرات المناخية والممارسات الاحتكارية للتجار والمصدرين الذين يسعون لتحقيق ربح من خلال احتكار واخفاء المواد الغذائية الاستراتيجية.

قد يعجبك أيضا  صرف منحة العمالة غير المنتظمة 1000 جنيه قريباً – الشروط وخطوات الاستعلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *