خطأ إداري يمنح الإنتاج الحربي نقاط مباراة الشرقية للدخان
نقاط مباراة الشرقية للدخان

نقاط مباراة الشرقية للدخان

في الدوري القسم الثاني، قررت لجنة المسابقات احتساب النتيجة لصالح الإنتاج الحربي بنتيجة 2-0 في مباراة إيسترن كومباني “الشرقية للدخان”، بسبب مشاركة لاعبهم إسماعيل أشرف على الرغم من إيقافه.

 قرار لجنة المسابقات 

تم اتخاذ قرار من لجنة المسابقات لتصاعد المنافسة على الصدارة في المجموعة الثانية من دوري القاهرة وبحري، تزامناً مع احتمالية التأهل إلى بطولة الدوري المحترفين قبل ساعات من مباراة الإنتاج الحربي وكهرباء الإسماعيلية في جولة الإعتراض للمجموعة.

نقاط مباراة الشرقية للدخان

تتصدر كهرباء الإسماعيلية المجموعة برصيد 32 نقطة، متفوقة بثلاث نقاط على الإنتاج الحربي الواقع في المركز الثاني برصيد 29 نقطة.

إذا فازت كهرباء الإسماعيلية أو تعادلت مع الإنتاج الحربي، ستتأهل كهرباء الإسماعيلية إلى دوري المحترفين، وسيحصل الإنتاج الحربي على فرصة واحدة فقط للتأهل، وهي الفوز على كهرباء الإسماعيلية للحصول على التذكرة المؤهلة للدوري المحترفين والمنافسة على التأهل للدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز.

نظام دوري المحترفين 2023 – 2024

يشارك ٢٠ فريقا في دوري المحترفين هذا الموسم، وسيتم إقامته من دور واحد في البداية، ثم سيُقام دور آخر بين الفرق من المركز الأول وحتى العاشر لاختيار الفريقين اللذين سيصعدان مباشرة إلى دوري الأضواء الموسم القادم. وسيتم اختيار الفريق المحتل للمركز الثالث للمشاركة في دورة التصفية رباعية مع ثلاثة أندية أخرى من المسابقة.

يتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في المرحلة النهائية مباشرة إلى الدوري الممتاز، بينما ينزل فرق المراكز الست الأخيرة إلى دوري القسم الثاني ب.

يتأهل كل فريق إلى المرحلة النهائية بناءً على النقاط التي حصل عليها خلال المرحلة الأولى، سواء كانوا يتنافسون في الصعود أو الهبوط.

تابع المزيد: من اخبار الرياضه

قد يعجبك أيضا  موعد مباراة جنوب افريقيا ضد نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية والقنوات الناقلة