المؤسسة العامة للتأمينات توضح طريقة سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات
طريقة سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات

طريقة سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات عن تفاصيل كيفية سداد الفواتير لتفعيل مبادرة الإعفاء من الغرامات. وأكدت المؤسسة على ضرورة دفع المبلغ في الموعد المحدد، شرط أن يكون مطابقاً للمبلغ المرسل. وبعد السداد، سيتم تفعيل الإعفاء خلال ساعات العمل.

طريقة سداد الفواتير

قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خيارات جديدة لسداد الفواتير، حيث يمكن للمستفيدين النقر على أيقونة سداد مبلغ آخر أو النقر على سداد دفعة مقدمة أو مسح المبلغ، ويتم ذلك وفق السياسات الإلكترونية المعتمدة للمؤسسة.

قامت المؤسسة بتحديد موعد صرف المعاشات في النصف الثاني من عام 2024، بعد اتخاذ قرار بتوحيد تاريخ صرف المعاشات. يتم صرف المعاشات في بداية كل شهر ميلادي، وسيكون موعد صرف المعاشات في اليوم الأول من شهر مايو 2024.

موعد صرف معاشات التقاعد 2024

عبر صفحة التأمينات الاجتماعية الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أعلنت المؤسسة أنه سيتم صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستفيدين من نظامي التقاعد العسكري والتقاعد المدني خلال عام 2024، وفيما يلي جدول زمني لمواعيد صرف المعاشات الخاصة بالتقاعد.

  • سيتم صرف التقاعد لنظام التأمينات الاجتماعية في الأول من أبريل 2024، بينما سيتم صرف التقاعد لنظام التقاعد المدني والعسكري في يوم الخميس 25 أبريل 2024.
  • يجب أن يتم صرف الرواتب لكلا النظامين في شهر مايو يوم الأربعاء الأول من عام 2024، وأيضاً يتم صرفها في يوم السبت الأول من يونيو 2024 لكلا النظامين، وفي الأشهر الباقية يتم الصرف في الأول من كل شهر للنظامين لأشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

وأوضحت التأمينات أن يتم صرف الراتب في آخر يوم عمل قبل الإجازة إذا تمت الموافقة على الإجازة الرسمية.

قد يعجبك أيضا  عاجل .. وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة الفهده بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود