موعد اختبارات الفصل الثالث في السعودية 1445
موعد اختبارات الفصل الثالث

موعد اختبارات الفصل الثالث في السعودية 1445

بالتزامن مع اقتراب امتحانات الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية لعام 1445، ينتظر الطلاب والطالبات بحماس وترقب. هدف هذا الاستعداد هو بذل الجهد الكبير لتحقيق التميز والنجاح في مسيرتهم الدراسية. ومع انتهاء الفصل الدراسي الثالث يحين وقت نهاية العام الدراسي، مما يجعل هذه الاختبارات ذات أهمية كبيرة. وفي هذا السياق، أصدرت وزارة التعليم السعودية توضيحات هامة حول الامتحانات، حيث سنتناول أهم تفاصيل موعد الاختبارات في الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية لعام 1445.

موعد إجراء اختبارات الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية للعام 1445 هجري

امتحان منتصف الفصل الثالث يُعقد في منتصف الفصل الثاني من العام الدراسي 1445، والنقاط الهامة المتعلقة بالجداول الزمنية للامتحانات الرسمية تشمل:

  • سيتم عقد امتحان الأعمال العامة في منتصف الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 هجري في شهر شوال، الموافق 21 أبريل 2024 ميلادي.
  • سيتم إجراء الاختبارات العملية والشفهية في يوم 20 من شهر ذي القعدة لعام 1445 هـ، وهو يوافق يوم 28 من شهر مايو عام 2024.
  • وفيما يتعلق بموعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، فسيكون يوم 27 ذو القعدة 1445، الموافق 4 يونيو 2024.

أهم ضوابط امتحانات الصف الدراسي الثالث

من المتوقع ان تكتمل ضوابط امتحان الفصل الدراسي الثالث 1445 خلال العام الدراسي القادم، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد بدء الامتحان. يهدف وزارة التربية والتعليم إلى تحسين أداء الطلاب في الامتحانات، وتتضمن جميع الإجراءات الإدارية لامتحان الفصل الدراسي الثالث كما يلي:

  • ينبغي على المدارس الإعلان عن مواعيد الامتحانات قبل موعدها المحدد بفترة كافية، ولا يجب أن تزيد مواد الامتحان عن مادتين في يوم واحد.
  • عندما يغيب الطالب أو يترك المدرسة، سيتم تسجيل غيابه في نظام التعليم الإلكتروني ولن يتم إلغاء تسجيله.
  • لا يحق لإعادة امتحان نهاية الفصل الدراسي لجميع الطلاب الذين قد أدوا الاختبار بالفعل.
  • عليك التأكد من صحة بيانات الطالب أو الطالبة من نظام التعليم الإلكتروني نور وتأكيد توقيع المدرسة عليها.
  • تُجرى بعض الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات المتغيبين لأسباب مقبولة في جميع المدارس، بموافقة مدير المدرسة دون حاجة لموافقة مكتب الامتحانات والقبول.
قد يعجبك أيضا  حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة 15% من فبراير 2024: توضيح من مؤسسة التقاعد