زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024 وموعد الصرف المعلن من وزارة المالية وكيفية الاستعلام
رواتب المتقاعدين في العراق

زادت نسب البحث على محرك البحث جوجل في الساعات الأخيرة حول زيادة رواتب المتقاعدين في العراق، حيث من المتوقع أن يتم صرف هذه الرواتب قريباً، والتي تمثل رواتب شهر مايو القادم. يبحث المواطنون بشكل مستمر عن الزيادات الجديدة التي من المقرر إضافتها على رواتبهم، بهدف تقديم الدعم المالي الضروري لتلبية احتياجاتهم الملحة.

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق حتى عام 2024

يتساءل العديد من الناس عما إذا كانت هناك زيادة في رواتب المتقاعدين أم لا. أعلنت وزارة المالية أن هناك زيادة تصل إلى 100 ألف دينار عراقي، حيث ستتم إضافتها إلى الراتب الحالي البالغ 400 ألف دينار ليصبح 500 ألف دينار. وسيرتفع الراتب البالغ 500 ألف دينار إلى 600 ألف دينار بعد الزيادة. من المقرر صرف الزيادة في يوم واحد من شهر مايو القادم.

شروط الحصول على رواتب التقاعد في العراق عام 2024

أعلنت وزارة المالية عن الشروط اللازمة لزيادة المرتبات للمتقاعدين، حيث يجب على المتقاعد أن يكون مقيماً في العراق وألا يزيد راتبه عن مليون دينار عراقي، وأن يكون عمره أكبر من 60 عام. يجب على المتقاعد دفع جميع رسوم التأمين الخاصة بالهيئة التي عمل بها لمدة لا تقل عن 20 عامًا.

التحقق من رواتب المتقاعدين في العراق عام 2024

تم الإعلان عن الخطوات الواجب اتباعها للاستعلام عن رواتب المتقاعدين، حيث يتعين على المتقاعد الدخول إلى الموقع الرسمي.  وزارة المالية ثم يتم النقر على طلب معلومات الرواتب للمتقاعدين ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة.

قد يعجبك أيضا  مفردات السلة الغذائية في العراق ..اهلا رمضان