موعد العمل بالتوقيت الصيفي 2024 وما هي قصة تعديل التاريخ من عام 1945 حتى 2024
موعد العمل بالتوقيت الصيفي

ينتظر الناس بفارغ الصبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن قرب تغيير مواعيد العمل بسبب اقتراب فصل الصيف، وقد استمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، ومن المتوقع أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لنفس الفترة. يرغب الناس في معرفة موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي لعام 2024، وسنتناول هذا الموضوع في الفقرات التالية وسنقدم بعض المعلومات التفصيلية حول التوقيت الصيفي.

موعد العمل بالتوقيت الصيفي 2024

صدرت الحكومة المصرية قانونًا يقضي بتغيير التوقيت وفقًا لظروف اليوم والمناخ، حيث سيتم تطبيق التوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر، وسيتم تطبيق التوقيت الشتوي في النصف الآخر من العام.

سيُطبق التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل ويستمر حتى الخميس الأخير في شهر أكتوبر من هذا العام، ثم يبدأ التوقيت الشتوي.

أعلنت الحكومة البدء في تنفيذ التوقيت الصيفي في الـ26 من أبريل، مما يعني اقتراب بدء العمل بالتوقيت الصيفي. ستتقدم الساعة بساعة واحدة، وسيستمر التوقيت الصيفي حتى الـ28 من أكتوبر 2024.

لم تُنفذ هذه القرار منذ سبع سنوات، وتم إعادة تنفيذه الآن بسبب فوائده المتعددة للدولة، مثل توفير الطاقة والبنزين والكهرباء والمزايا الأخرى.

خطوات تغيير الوقت للتوقيت الصيفي

بشكل مشابه، يسعى الأشخاص إلى معرفة كيفية تغيير توقيت الصيف في هواتفهم النقالة، ولذلك سنوضح الإجراءات فيما يلي:

  • أول خطوة هي اختيار الإعدادات.
  • وبعدها اختيار التاريخ والوقت.
  • ثم يتم إلغاء تشغيل ميزة الساعة التلقائية على الهاتف.
  • ثم يتم ضبط الوقت وتقديمها بدقة لمدة 60 دقيقة كاملة.
  • عند الانتهاء من تعديل التوقيت، يتوجب النقر على زر الحفظ في التطبيق.

قد يعجبك أيضا  نصائح هامة لـ تقليل استهلاك فاتورة الكهرباء في السعودية