خطوات إصدار الرخصة المهنية في السعودية tpl.etec.gov.sa بعد إعلان درجات الاختبار 1445
 إصدار الرخصة المهنية في السعودية

 إصدار الرخصة المهنية في السعودية

نتطلع إلى توضيح خطوات إصدار رخصة المعلمين والمعلمات للعام 1445 عبر نظام الرخص الإلكتروني. تم الإعلان رسمياً من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب عن نتائج الرخصة المهنية “التربوية العامة”، حيث بدأت الهيئة إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة المسجلة في الملفات تحتوي على نتيجة الاختبار.

تم الإعلان أيضاً عن تحديث إجراءات إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للمتقدمين الذين اجتازوا الاختبارين العام والتخصصي. في الأسطر القادمة ستجدون رابط الدخول للحصول على المزيد من المعلومات. نظام الرخص إمكانية التسجيل والطباعة الإلكترونية للرخصة المهنية، بالإضافة إلى معرفة كيفية الحصول على رخصة مهنة.

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445

بعد إعلان نتائج امتحان الرخصة المهنية التربوية العامة للمعلمين والمعلمات، تساءل كثيرون عن كيفية إصدار الرخصة المهنية عبر موقع نظام الرخص الإلكتروني بالنفاذ الموحد. لذا، قمنا بتوضيح خطوات الإصدار بالتفصيل في النقاط التالية المرفقة.

  • زيارة نظام الرخص المهنية ( tpl.etec.gov.sa ).
  • ثم يتم تسجيل الدخول من خلال بوابة الالتحاق الوطنية الموحدة.
  • سيتم عرض رمز “رقم الرخصة” على الشاشة الرئيسية للمستفيد.
  • اضغط على زر “إصدار” الذي يتواجد بجانبها.
  • ثم يتم قراءة البنود والشروط، والموافقة عليها.
  • ومن ثم الضغط على زر متابعة.
  • ثم تدقيق المعلومات والبيانات الشخصية في الملف.
  • ثم أنقر على “تملك الصلاحية للحصول على الترخيص”.
  • ثم يتعين تحديد طريقة الدفع (ماستركارد أو فيزا أو مدى)، وإدخال البيانات المطلوبة.
  • ثم يتم النقر على زر “100 ريال” لدفع رسوم الإصدار.
  • بهذه الطريقة، يمكنك أن تصدر ترخيص مهني وتعرضه وتنزيله.

إصدار الرخصة المهنية 1445

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر حساب العناية بالمستفيدين عن بدء إصدار الرخصة المهنية لحاملي شهادة كفايات المعلمين العامة والتخصصية ابتداءً من يوم الأربعاء 17 أبريل 2024، الموافق 8 شوال 1445هـ، ومن المقرر أن تكون صلاحية الرخصة المهنية سارية من تاريخ إصدارها وحتى نهاية عام 2028م.

مراحل إصدار الرخصه المهنيه

تم تأكيد ضرورة اجتياز ثلاث مراحل لعملية إصدار رخصة مهنية، وهي كالتالي:

  1. الأولى: الدخول إلى  نظام الرخص تتضمن الخطوات الأولى للاختبار الإلكتروني تسجيل البيانات الشخصية والاختيار في الوقت المناسب، ثم يتم التحقق من صحة هذه البيانات من قبل الهيئة.
  2. ثمانية: إجراء الاختبارات، وبعد ذلك الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية.
  3. الخطوة الثالثة تتمثل في تقديم طلب للحصول على رخصة مهنية بناء على استيفاء جميع الشروط، ومن ثم يتولى الهيئة إصدارها.
قد يعجبك أيضا  تعديلات نظام الإقامة المميزة في السعودية: تعرف على المزايا الجديدة

تحديث شروط إصدار الرخصة المهنية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب رسميًا عن تحديث شروط إصدار الرخصة المهنية، حيث سيتمكن المتقدمون الذين تجاوزوا عامًا من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار الأحدث، سواء كان تربويًا عامًا أو تخصصيًا، من الحصول على الرخصة المهنية. وتم تأكيد أن صلاحية الرخصة ستكون لمدة خمس سنوات من تاريخ إعلان نتائج الرخصة.

أكد حساب خدمة العملاء على تويتر على إمكانية الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل عن طريق الاتصال على الرقم الموحد 920033555، كما يمكن التواصل من خلال حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على تويتر. ومن يرغب في الحصول على رخصة يمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع خطوات إصدار الرخصة المهنية الموضحة أعلاه.