طريقة التسجيل في نظام نور الثانوي
طريقة التسجيل في نظام نور الثانوي

طريقة التسجيل في نظام نور الثانوي

في هذا الموضوع، سوف نتحدث عن كيفية التسجيل في نظام نور للمرحلة الثانوية.

 تعريف برنامج نور 

تعد نظام نور برنامج مخصص لجميع عمليات التعليم في المملكة العربية السعودية، وهو نظام شامل يربط كافة المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم والمديريات التعليمية من خلال قاعدة بيانات متكاملة. يُوفر نظام نور مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومدراء المدارس.

نظام الإضاءة في المملكة العربية السعودية

إنه برنامج خاص بالمملكة العربية السعودية يشمل كل ما يتعلق بالبنية التعليمية، وهو نظام معتمد من قبل وزارة التربية والتعليم لتوفير جميع الخدمات اللازمة للطلاب والمعلمين في المجال التعليمي من خلال موقع إلكتروني واحد. يتضمن البرنامج جميع العمليات المتعلقة بالمعلمين مثل النقل والتعيينات. أما بالنسبة للطلاب، فيعرض النتائج للاختبارات في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بما في ذلك امتحانات النقل والنهائية. وحسب أحدث الإحصائيات، يقدم نظام نور أكثر من 3000 خدمة إلكترونية تعليمية، مما يجعله النظام الأول من نوعه الذي يجمع جميع الخدمات التعليمية في نفس الوقت.

 الهدف من نظام نور: 

يهدف نظام “نور” بشكل رئيسي إلى رصد درجات الطلاب بدقة عالية وجودة متفردة.
2) سرعة تقديم الدرجات للمستفيدين.
3) تمكنت مدارس من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، بالإضافة إلى المدارس السعودية في الخارج، من إدخال وفحص درجات الطلاب والطالبات إلكترونياً.
4) قام النظام بتمكين المعلمين والمعلمات من التحقق مباشرة من تسجيل الدرجات الصحيحة للطلاب والطالبات وتأكيدها بشكل فردي، دون الحاجة إلى الاعتماد على المدخلين في إدخال النتائج كما كان يحدث في النظام التقليدي السابق.
تقليل نسبة الأخطاء أو القضاء عليها ومنع الفجوات المحتملة.

كيفية التسجيل في منصة نور الثانوية

نتحصل على أن الخطوات والإجراءات للتسجيل في نظام نور باستخدام رقم الهوية هي كالتالي:
يجب أولا الدخول إلى نظام نور عن طريق الرابط التالي.
Access the website at https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx
للحصول على النتائج، يتوجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم رمز التأكيد، للوصول إلى نظام نور لعرض النتائج.
ثم انقر فوق كلمة “التالي”، وسيتم تسجيل حساب جديد يمكنك فتحه تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول.
تم ابتكار نظام تسجيل إلكتروني جديد عبر نظام “نور” كجزء من جهود المملكة لتسهيل عملية التسجيل لأولياء الأمور والطلاب، حيث يمكن الآن استخدام هذا النظام الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد والاطلاع على النتائج في جميع مراحل التعليم.
يوفر نظام نور فرصة مراقبة أداء الطلاب وتسهيل عملية البحث بطريقة بسيطة، وضمان سرية البحث من خلال استخدام رقم سري فريد لكل طالب.
نظام نور يسمح لأولياء الأمور بتسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي من خلال الدخول إلى النظام باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بهم، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن لهذا الغرض.

قد يعجبك أيضا  سجل في برنامج سدايا الآن! خطوات التسجيل وموعد بداية التدريب لعام 2024