متى ينزل حساب المواطن شهر مايو 2024 ذو القعدة 1445؟
حساب المواطن شهر مايو

متى يتم إصدار دفعة حساب المواطن لشهر مايو 2024؟برنامج حساب المواطن هو مبادرة حكومية في المملكة العربية السعودية تهدف إلى تقديم الدعم المالي للمواطنين ذوي الدخل المحدود، ويأتي ذلك ضمن رؤية المملكة 2030. يتم تحديد الدعم المقدم وفقًا لمعايير وشروط محددة ويتم صرفه للمستحقين في شكل راتب شهري.

يعتبر هذا البرنامج جزءًا من الجهود الوطنية لرفع مستوى المعيشة وتقديم الدعم اللازم للأسر السعودية المحتاجة للمساعدة المالية. أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه تم تحديد اليوم العاشر من كل شهر لإيداع مبالغ حساب المواطن في حسابات المستحقين، وإذا تزامن يوم الصرف مع عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، سيتم تغيير الموعد بالإعلان عنه مسبقًا.

من المتوقع أن يتم صرف الدعم المالي لحساب المواطن في تاريخ 9 مايو 2024، الموافق 1 ذو القعدة 1445. ووفقًا للإعلان الرسمي، سيتم إيداع الراتب في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر مايو.

متى سيتم إيداع دعم العائلة المالي لشهر مايو 2024 في حساب المواطن؟

تهدف صحيفة “المجاردة اليوم” دائما إلى تقديم الخدمة لقرائها، وفيما يلي نستعرض كيفية الاستعلام عن حالة الأهلية للمستفيدين من حساب المواطن، ومن المقرر صرف الدفعة القادمة من حساب المواطن يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، والذي يوافق 29 شعبان 1445 هجريًا.

طريقة ورابط للتحقق من أهلية اشتراك المواطن 1445

يمكن للأفراد الراغبين في الاستفسار عن مدى تأهلهم لبرنامج حساب المواطن القيام بالإجراءات التالية:

  • زيارة البوابة الإلكترونية الرسمية  لحساب المواطن  .
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار خيار دراسة الأهلية.
  • انقر على زر “البحث” لعرض نتيجة أهليتك الخاصة.

كم تبقى من الوقت حتى صرف حساب المواطن لشهر مايو 2024 في شهر ذو القعدة 1445؟

يبين العد التنازلي أن هناك 23 يومًا و 14 ساعة و 6 دقائق و 35 ثانية متبقية لصرف الدعم المالي لشهر مايو من تاريخ نشر هذا التقرير.

تابع المزيد من أخبار :- السعودية