إليك موعد للتسجيل في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في السعودية 2024
موعد للتسجيل في رياض الأطفال

مع اقتراب نهاية العام الدراسي لعام 2024 داخل المملكة العربية السعودية، يستعد أولياء الأمور لمتابعة مواعيد التسجيل لأبنائهم في سن الروضة والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد. ولذلك، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد التسجيل، حتى يتسنى لأولياء الأمور تجهيز المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في الوقت المحدد.

تم تحديد موعد للتسجيل في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بفتح باب التسجيل للطلاب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في 15 رمضان الماضي. ستستمر عملية استقبال طلبات التسجيل حتى 22 شوال، للطلاب في المدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن. التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية سيتم تمديده الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي القادم. سيتم تنفيذ عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد عبر موقع نظام نور الإلكتروني التابع لوزارة التعليم السعودية.

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن معايير القبول للطلاب الجدد المسجلين في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. وأوضحت الوزارة أنه في مرحلة رياض الأطفال، قد يختلف عمر القبول حسب سياسة كل مدرسة. عموماً، يتراوح العمر بين 3 و 5 سنوات. أما في الصف الأول الابتدائي، يشترط أن لا يقل عمر الطالب عن 6 سنوات ويُسمح بأن يكون أكبر من ذلك.

تابع المزيد من أخبار :- السعودية

قد يعجبك أيضا  موعد صرف حساب المواطن 2024 بالمملكة العربية السعودية وشروط استحقاق الدعم للمواطنين