اسعار البنزين الجديدة 2024 اليوم في مصر بعد قرار الزيادة الاخير من لجنة التسعير التلقائي
اسعار البنزين الجديدة

واحد من أكثر الأسئلة شيوعًا على محركات البحث الشهيرة هو أسعار البنزين الجديدة لعام 2024، حيث ارتفع سعره مؤخرًا، مما أثار غضب العديد من المواطنين في مصر. وقد أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية زيادة في أسعار البنزين والسولار، وثبتت أسعار أسطوانات الغاز. تم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الجمعة 22 مارس الماضي في جميع محطات الوقود. تابع الفقرات القادمة لمعرفة جميع التفاصيل والأسعار.

اسعار البنزين الجديدة 2024 اليوم

تم تنفيذ القرار بزيادة أسعار البنزين والسولار في جميع محطات الوقود، وذلك بناءً على قرار اللجنة الجديدة لتسعير البترول لمواكبة الأسعار العالمية.

يجدر بالذكر أن تأجيل هذه الزيادة تم خلال اجتماعات عُقدت في يناير الماضي.

تجتمع اللجنة المعنية بتسعير النفط ومشتقاته كل ثلاثة أشهر، بهدف مراجعة تقلبات أسعار الوقود والبنزين وفقا لسعر الصرف للدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري.

ثم يتم إصدار القرار في نهاية هذا الاجتماع، سواء بزيادة أو نقصان، بنسبة لا تتجاوز 10% من سعر المواد البترولية في الوقت الحالي.

يمكن لهذه اللجنة أيضًا تحديد أسعار السلع، وتم عقد آخر اجتماع للجنة في شهر مارس الماضي.

الدور الأساسي لوزارتين، وزارة المالية ووزارة البترول، هو تحديد أسعار الوقود استناداً إلى الأسواق العالمية للنفط. لمعرفة الأسعار الجديدة بعد الزيادة، يرجى متابعتي.

أسعار البنزين الجديد بعد الزيادة 2024

بعد رفع أسعار المواد البترولية بناءً على قرارات اللجنة، جاءت الأسعار كالتالي:

  • قد زاد سعر لتر الديزل بمقدار 10 جنيهات بدلاً من 8.5 جنيه.
  • عندما زاد سعر البنزين 95 بواقع 13.5 جنيه بدلاً من 12.5 جنيه.
  • ارتفع سعر بنزين 92 إلى 12.5 جنيه بدلاً من 11.5 جنيه.

أسعار أسطوانة الغاز 2024

بعد رفع أسعار المواد البترولية قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند مبلغ 100 جنيه، لكنها ستصل إلى المنازل بسعر 110 جنيه.

قد يعجبك أيضا  تراجع أسعار الحديد في مصر وقائمة الأسعار الجديدة

يجب الإشارة إلى أن الزيادة في أسعار جميع المواد البترولية ترجع إلى ارتفاع أسعار النفط في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي التي تعتبر العملة الرسمية لاستيراد البترول من الخارج.

تابع المزيد من :  الاسعار