اعرف آخر أخبار قانون التصالح على مخالفات البناء 2024 حالات يتم فيها رفض الصلح
قانون التصالح على مخالفات البناء

زادت عمليات البحث من قبل المواطنين عن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث يبحثون بشكل مستمر عبر محرك البحث جوجل عن هذا الموضوع، وخاصة بعد صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بهذا التصالح. أعلن مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه يمكن تقديم طلبات التصالح بشكل إلكتروني عبر الإنترنت لتسهيل الأمور على المواطنين.

تقدم المقاطعات على مخالفات البناء بوساطة الإنترنت حتى عام 2024

تم الإعلان عن إمكانية تقديم مخالفات البناء إلكترونيًا في ثماني محافظات مصرية، منها القاهرة والقليوبية وقنا وسوهاج والمنيا ومرسى مطروح وأسيوط والدقهلية، وتم الإعلان عن ذلك عبر بوابة الخدمات المحلية.

الهدف من البند 2024 هو التوصل إلى تسوية في مشاكل البناء

مع زيادة عمليات البحث عن التصالح في مخالفات البناء، تم الإعلان عن الضوابط الجديدة لحالات الحظر. وفقًا لتلك الضوابط، يجب أن يكون سعر التصالح للمتر المربع في أي حالة ثلاثة أضعاف السعر المحدد، بموجب المادة 8 من القانون. كما تم الإعلان عن إمكانية لمجلس الوزراء في حالات الضرورة تحديد سعر التصالح للمتر بسعر أقل من الأسعار المشار إليها بحد أدنى، وفقًا للمادة 8 من القانون أيضًا.

 حالات رفض التصالح 2024

هناك العديد من الحالات التي تقوم برفض التصالح، منها رفض اللجنة المشار إليها في المادة رقم خمسة بسبب فوات مواعيد التظلم أو تأييد لجنة التظلمات بقرار اللجنة بالرفض. بالإضافة إلى عدم سداد المبلغ المتفق عليه للتصالح خلال 60 يوم من تاريخ اختيار مقدم الطلب للتصالح وموافقة اللجنة على ذلك الطلب، وعدم تقديم مستندات أو بيانات صحيحة وحدوث تغيير أو تعديل.

تابع المزيد من :  الاخبار 

قد يعجبك أيضا  موعد عيد الاضحى ٢٠٢٤ في مصر ..باقي 110 يوم