اسعار الدقيق الجديدة 2024 هبوط 12.5% من سعر الطن
اسعار الدقيق

انخفض سعر الدقيق بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وبسبب هذا الانخفاض هناك توقعات كثيرة بشأن سعر شراء الخبز الحر. من المتوقع أن ينخفض سعر رغيف الخبز في المستقبل القريب، وسيتم الإعلان عن هذه الأسعار بشكل رسمي خلال الساعات القادمة. سنعرض لكم فيما يلي أسعار الدقيق الجديدة لعام 2024، تابعونا للمزيد من التفاصيل.

 أسعار الدقيق الجديدة 2024

أوضح اتحاد الغرف التجارية أن هناك انخفاضًا كبيرًا في أسعار الدقيق في الوقت الحالي، حيث وصلت إلى مستويات شهر أكتوبر 2023 قبل الزيادات الأخيرة. وقد وصل سعر الطن في الأسواق إلى 16,000 جنيه بدلاً من 18 ألف جنيه، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 12.5٪. وأوضح الدكتور علاء عز، الأمين العام للغرف التجارية، أن هناك كمية كبيرة من المنتجات الغذائية الأساسية بعد الإفراج عن العديد من البضائع التي كانت محتجزة في الموانئ لعدة أشهر.

 تراجع سعر الدقيق 2024

بعد تحرير البضائع التي كانت موجودة في الموانىء، بدأت منافسة شديدة بين منتجين ومستوردين، حيث قاموا بخفض أسعار منتجاتهم. أوضح الدكتور علاء عز أن أسعار الجملة للسلع الغذائية انخفضت بشكل كبير، وقد يتراجع هذا الانخفاض حتى 25٪ في الفترة القادمة. من المتوقع أن ينعكس هذا الانخفاض في الأسعار التجزئة قريبًا، حيث عادت أسعار الجملة إلى متوسط عام 2023. يلاحظ أن كبار منتجي السلع الأساسية قد أعلنوا عن قوائم أسعار جديدة، حيث انخفضت الأسعار بنسبة تتراوح بين 10٪ و 25٪ مقارنة بأسعار قبل التعويم.

تابع المزيد من :  الاسعار 

 

قد يعجبك أيضا  اسعار الخردة الحديد اليوم في مصر 2024