سعر طن الارز الشعير اليوم الأحد 14 ابريل 2024 في جميع الاسواق بعد العيد
سعر طن الارز الشعير اليوم

سعر طن الارز الشعير اليوم

هناك فئة قليلة من المصريين الذين يقومون بشراء وتخزين الأرز الشعير لضمان اكتفاء ذاتي منه طوال العام. لذا، يبحثون باستمرار عن سعر طن الأرز الشعير اليوم لتحديد الوقت المناسب للشراء، خاصة بعد تذبذب الأسعار الذي شهدوه مؤخراً بنسبة 3% أو 6%. ويأخذون في اعتبارهم أن الأرز الشعير يعتبر من المحاصيل الزراعية التي تصدرها مصر إلى الخارج بسبب جودتها ونظافتها المعروفة.

سعر طن الأرز الشعير يوم الأحد 14 أبريل 2024

تختلف أسعار الأرز الشعير بناءً على نوعه وحبوبه وجودته، ويحدد ذلك بواسطة الشركة المنتجة. نظرًا لأهمية الأرز كمحصول زراعي، نهتم بتقديم أسعار الأرز الشعير التي سجلت اليوم.

  • سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة هو 17 ألف جنيه.
  • سعر طن الأرز الشعير ذو حبات عريضة هو 17800 جنيه.
  • كما أن سعر طن الأرز الأبيض الحبة العريضة المكسرة بنسبة 3% هو 26300 جنيه.
  • سعر طن الأرز الأبيض عالي الجودة ونسبة كسر حباته 3% هو 25300 جنيه.
  • تبلغ تكلفة كيلو الأرز الأبيض للمستهلك 35 جنيهًا، ويمكن أن تختلف الأسعار حسب المكان.
  • كما بلغ سعر كيلو الأرز على البطاقة التموينية 12.6 جنيهاً.

أهم المعلومات حول الأرز الشعير في مصر

زراعة الأرز الشعير هي واحدة من المحاصيل الزراعية الرئيسية في مصر، حيث يتم زراعتها وتصديرها للخارج بسبب جودتها العالية وميزاتها الاستثنائية. تلعب هذه المحصول دورًا كبيرًا في تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة العائد الاقتصادي للفلاحين والمنتجين. إلا أن زراعة الأرز في مصر تحتاج إلى تنظيم وإجراءات من قبل الجهات المعنية، مثل تحديد المساحة المزروعة، توزيع الموارد المائية، استخدام كميات مناسبة من الماء، وتنظيم عمليات التداول والتصدير بالإضافة إلى الأمور المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي.

قد يعجبك أيضا  تراجع في اخر تعاملات الاسبوع في سعر طن الحديد اليوم حديد عز بتاريخ الخميس 4 يناير 2024

أماكن زراعة الأرز الشعير في مصر

تتم زراعة الأرز الشعير في عدة محافظات في مصر، بما في ذلك كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والبحيرة والغربية. تُعتبر هذه المحافظات من أكثر المحافظات إنتاجاً للأرز نظرًا لمساحة الأراضي المخصصة للزراعة فيها والتي تبلغ 700 ألف فدان، بينما تساهم باقي المحافظات بمساحات أقل. يتم زراعة سلالات أخرى من الأرز توفر الماء وتنمو في التربة المالحة. يُحدد سعر الأرز الشعير وفقاً للظروف الاقتصادية داخل مصر وخارجها.

تابع المزيد من :  الاسعار