مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان 2024 / 1445 رسميًا قرار الحكومة المصرية
مواعيد انقطاع الكهرباء

مواعيد انقطاع الكهرباء

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة جداول انقطاع التيار الكهربائي بعد شهر رمضان ويبحثون بانتظام على محرك البحث جوجل لمعرفة المواعيد المحددة لتخفيف الأحمال في مصر بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن نية تقديم الجداول الجديدة فور انتهاء شهر رمضان. لذلك سنكون على استعداد لتقديم كل المعلومات الحديثة عن خطة تقليل الأحمال من خلال هذا المقال.

قطع التيار الكهربائي بعد شهر رمضان عام 2024

تم الإعلان عن أنه من المقرر قطع التيار الكهربائي في مصر من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، حيث سيتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين في كل منطقة. لم يتم تغيير جدول التقنين الذي كان ساري المفعول قبل شهر رمضان المبارك. وأعلن مجلس الوزراء عن إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بسبب امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، وسيتم الإعلان عن جدول جديد لقطع التيار الكهربائي في تلك الفترة.

أسباب تقليل الأعباء بعد شهر رمضان في عام 2024

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، أن عودة انقطاع التيار الكهربائي يعود إلى تعليق خطة تخفيف الأحمال خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك. وأشار الحمصاني إلى وجود أسباب متعددة لهذا الانقطاع، بما في ذلك ضغط شبكات الكهرباء واستيراد الوقود من الخارج مع ترشيد الاستخدام لضمان تلبية احتياجات القطاعات المختلفة ونقص معدلات الوقود.

 ارقام اعطال الكهرباء 2024

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن رقم الطوارئ لخدمة الأعطال الكهربائية، والذي هو الرقم 121 ويعمل على مدار الساعة، ويمكن التواصل أيضاً على الرقم الخاص بشركة الكهرباء وهو 359.