موعد صلاة عيد الفطر المبارك في سوريا 1445-2024 متى تبدأ صلاة العيد في سوريا
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في سوريا

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في سوريا

قامت دار الإفتاء السورية بتوضيح موعد صلاة العيد الرسمي في جميع محافظات سوريا، لضمان استعداد المسلمين السوريين والمقيمين داخل البلاد قبل الصلاة دون تأخير، سنوضح لكم فيما يلي متى تكون صلات العيد في جميع محافظات سوريا لهذا العام 1445، تابعوا معنا للتعرف على التفاصيل.

التحضيرات لعيد الفطر المبارك في سوريا عام 2024

هناك العديد من التحضيرات التي يقوم بها جميع السوريين منذ فترة طويلة والتي لا تزال مستمرة حتى اليوم، ومن بين هذه التحضيرات شراء الملابس الجديدة وارتدائها واستخدام العطور عند حضور صلاة عيد الفطر المبارك. بالإضافة إلى إعداد الكحك والبسكويت والحلويات الشهية التي يتميز بها الشعب السوري، بالإضافة إلى الأطباق المختلفة التي يتم تحضيرها في مثل هذه المناسبات.

متى يبدأ عيد الفطر في سوريا عام 2024؟

قامت دار الإفتاء المصرية برؤية هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي 1445 لمعرفة تاريخ عيد الفطر المبارك لعام 2024، ولكن لم يُشاهد الهلال. لذا، تم تحديد يوم الثلاثاء، 29 أبريل 2024، كنهاية شهر رمضان المبارك، وسيكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء، 10 أبريل 2024. ينتظر المسلمون هذه المناسبة بفارغ الصبر حيث تأتي مرة واحدة فقط في العام.

تأتي صلاة عيد الفطر المبارك في سوريا عام 2024 في وقت محدد

تتفاوت أوقات صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف محافظات سوريا بفارق زمني قليل، حيث يحدث الاختلاف ببضع دقائق فقط. وفي جميع محافظات سوريا، مواعيد صلاة العيد لعام 2024 كالتالي:

  • موعد صلاة العيد في دمشق الساعة 5:56 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في حلب هو في تمام الساعة 5:47 صباحًا.
  • عندما يحين وقت صلاة العيد في حمص عند الساعة 5:52 صباحًا.