موعد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين 1445-2024 متى تبدأ صلاة العيد في فلسطين
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين

بقدوم عيد الفطر المبارك لعام 2024 تبقى بضع ساعات قليلة فقط، حيث يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 هو يوم عرفة والأربعاء 10 أبريل 2024 هو أول أيام العيد. لذلك يُجرى بحث مستمر حول موعد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين. سنقدم لكم فيما يلي معلومات حول توقيت هذه الصلاة لكي تكونوا على اطلاع. تابعوا معنا النصوص القليلة التالية.

عيد الفطر المبارك في فلسطين عام 2024

معروف أن عيد الفطر المبارك في عام 2024 سيحمل طابعًا مختلفًا عن السنوات السابقة في فلسطين. نطلب من الله أن يجعل هذا العيد مليئًا بالفرح والسعادة لكل المسلمين في هذه البلاد. يعرف الشعب الفلسطيني بفرحه بحلول المناسبات الدينية وتعظيمهم للشعائر الإسلامية رغم ظروفهم الصعبة.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر السعيد في عام 1445

صلاة عيد الفطر المببك تتألف من ركعتين وتجرى بنفس الطريقة المعتادة للصلاة، إلا أن الاختلاف يكمن في التكبير. يكبر في الركعة الأولى سبع تكبيرات بدون تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الثانية يتم تكبير خمس مرات. ينصح بقراءة سورة الأعلى أو سورة الق في الركعة الأولى، وسورة الغاشية أو سورة القمر في الركعة الثانية.

ميعاد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين 2024 سيكون في تمام الساعة الـ 6:30 صباحًا

قام المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين بشرح موعد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين عام 2024، حيث ستقام هذه الصلاة في تمام الساعة 5:50 صباحا بالتوقيت الشتوي الذي يستخدم في فلسطين في تلك الفترة. كما أشار إلى ضرورة إخراج زكاة عيد الفطر لمن يحتاجون إليها، وأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء الموافق للأول من شهر شوال عام 1445 هجري.

قد يعجبك أيضا  وظائف البريد المصري 2024: رابط التسجيل وآخر موعد للتقديم