موعد صلاة عيد الفطر المبارك في العراق 1445-2024 متى تبدأ صلاة العيد في العراق
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في العراق

ينتظر كل المسلمين في جميع أنحاء العالم قدوم عيد الفطر المبارك لعام 2024، وهذا العيد يعتبر هدية من الله للمسلمين بعد صيام شهر رمضان المبارك لمدة 30 يوماً. لذلك، البحث عن توقيت صلاة العيد مستمر، وسنشرح لكم الآن تفاصيل صلاة عيد الفطر المبارك في العراق لهذا العام، تابعوا معنا لمزيد من المعلومات.

متى يصادف بداية عيد الفطر المبارك في العراق لعام 1445؟

جميع المسلمون في جميع أنحاء العراق يبحثون بشكل كبير في هذه الأوقات عن تحديد تاريخ أول أيام عيد الفطر المبارك 1445، وبخاصة بعد رصد هلال شهر شوال. وقد أوضحت دار الافتاء العراقية أن يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 هو المتمم لشهر رمضان، وأن أول أيام العيد ستكون غدًا الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024؛ ولذلك يتأهب المسلمون الآن للاستعداد لهذه المناسبة المميزة والرائعة.

متى تبدأ التكبيرات لعيد الفطر المبارك في عام 2024؟

تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك بداية من ليلة واحد شوال ١٤٤٥ هـ، أي في مساء يوم الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠٢٤ م، وينبغي على جميع المسلمين تقديم الاحترام للشعائر الدينية والاحتفال بالعيد بفرح وسرور، وترك الأمور الدنيوية جانبًا والاستمتاع بقدوم العيد. ومعروف أن جميع الدول العربية تُمنح لموظفيها، سواء في القطاعين الحكومي والخاص، إجازة رسمية بمناسبة العيد، والطلاب أيضًا.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في العراق لعام 1445.

أوضحت الحكومة العراقية أن صلاة عيد الفطر المبارك في العراق ستكون بعد شروق الشمس بمدة 20 دقيقة، وسنوضح لكم الآن متى تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1445.

  • موعد صلاة عيد الفطر المبارك في بغداد يكون في تمام الساعة 5:58 صباحًا.
  • تنطلق صلاة عيد الفطر 2024 في مدينة كركوك في تمام الساعة 5:56 صباحًا.
  • يبدأ الوقت في النجف في تمام الساعة 5:59 صباحًا.
  • في مدينة الموصل، يُقام الصلاة في تمام الساعة 6:00 صباحًا.
قد يعجبك أيضا  التسجيل في إستمارة مجلس الخدمة الإتحادي للتعيينات في العراق 2024