موعد صلاة عيد الفطر المبارك في شمال أفريقيا 1445-2024 متى تبدأ صلاة العيد في شمال أفريقيا
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في شمال أفريقيا

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في شمال أفريقيا

يوجد في شمال إفريقيا ملايين المسلمين الذين يستعدون بشكل كبير لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام 1445. يرغبون في معرفة موعد صلاة العيد 2024 ليتمكنوا من احتفال بالشعائر الدينية والسنة النبوية. سنوضح لكم متى تبدأ صلاة العيد في شمال إفريقيا 2024، تابعوا معنا الآن.

 سنة صلاة العيد 2024

في صلاة عيد الفطر المبارك تجتمع الناس للصلاة معًا، وتعتبر التكبيرات التي يتم ترديدها جزءًا من الصلاة السنة، مثل دعاء الاستفتاح الذي يبدأ بها المسلم الصلاة. إذا حضر المصلي متأخرًا وقد بدأ الإمام بالتكبيرات أو ببعضها، فلا يلزمه قضاء تلك التكبيرات مرة أخرى. السنة أن يرفع المصلي يديه مع كل تكبيرة، وقد روي أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يرفع يديه مع كل تكبيرة في العيدين.

 نتيجة استطلاع هلال شوال 1445

أوضحت دار الإفتاء في شمال أفريقيا نتيجة رصد هلال شوال 1445 يوم الاثنين 8 أبريل 2024، ولم يُرَ هلال شوال، وأعلن رسمياً أن يوم الثلاثاء ليس أول أيام عيد الفطر المبارك بل هو المتمم لشهر رمضان 2024. وسيكون العيد يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وسيكون اليوم وقفة العيد.

تم تحديد وقت صلاة عيد الفطر المببارك في شمال أفريقيا لعام 2024

يوجد عدد كبير من البلدان في شمال أفريقيا، ومن بين هذه البلدان مصر وتونس وموريتانيا وليبيا والمغرب والسودان. يتم أداء صلاة عيد الفطر المببارك في السودان في تمام الساعة 5:47 صباحًا، بينما تبدأ في مصر في الساعة 5:59 صباحًا في القاهرة. عند الذهاب لأداء الصلاة، يجب تغيير الطرق، حيث يجب أن يكون الطريق الذي تسلكه للذهاب مختلفًا عن الطريق العودة.

قد يعجبك أيضا  موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم والاجازات المتبقية في العام الجاري 2024