موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر 1445-2024 متي تبدأ صلاة العيد في الجزائر
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر

ابتدأ عد التنازل لاستقبال عيد الفطر المبارك في الجزائر وجميع الدول الإسلامية، حيث تملأ أجواء الفرحة قلوب المسلمين وتبدأ مراسم الاحتفال من اليوم. اليوم هو اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، ندعو الله أن يكرره علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات. المسلمون في الجزائر يستعدون لصلاة العيد فيما تزدحم محلات الحلوى وملابس الأطفال استعدادًا للاحتفال، وتملأ الفرحة الشوارع. الكثيرون يتساءلون عن موعد صلاة العيد في الجزائر، ٢٠٢٤ – ١٤٤٥، سنتعرف على التفاصيل في الفقرات التالية.

تاريخ صلاة عيد الفطر المبارك في الجزائر عام 2024

بنهاية يوم أمس، بتاريخ 29 رمضان 1445، وبعد صلاة المغرب، تعذر رؤية هلال شوال. واليوم هو المكمل لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون أول أيام عيد الفطر في الجزائر ولجميع الأمة الإسلامية يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 1445. يتبادل المسلمون الآن التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعيين الله أن يجعله عيد خير على جميع الأمة الإسلامية. يستعد المواطنون لاستقبال صلاة العيد، ومنهم من يتساءل عن موعد بداية الصلاة. تنتشر الفرحة داخل المساجد والساحات استعدادًا لإقامة صلاة عيد الفطر. يمكنكم الاطلاع على موعد صلاة الفجر في المساجد من خلال الفقرة الثانية.

متي تبدأ صلاة العيد في الجزائر 2024

بخصوص أوقات الصلاة في الجزائر، تختلف حسب المدينة، حيث تكون صلاة الفجر في بوسعادة عند الساعة 6:31 صباحًا، بينما تكون في عنابة في الساعة 6:15 صباحًا. أما صلاة العيد في عين أمناس في الساعة 6:16 صباحًا، وصلاة العيد الفطر في قالمة في الساعة 6:17 صباحًا.

قد يعجبك أيضا  رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة www manpower gov eg 2024 وزارة القوى العاملة المصرية والموبايل