موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب 1445-2024 متي تبدأ صلاة العيد في المغرب
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب

في المغرب، ستبدأ قريبًا مراسم صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2024. نتمنى كل عام والأمة الإسلامية بألف خير وسلام، وسنبقى معكم لنقدم تفاصيل الاحتفالات خلال شهر شوال. تم التأكيد من قبل الجهات المختصة بأن اليوم هو المكمل لشهر رمضان، وغدًا سيكون أول أيام عيد الفطر. في المغرب، تعد المراسم والاحتفالات مميزة، ونحن هنا لنقدم لكم تفاصيل هذا الاحتفال وموعد صلاة العيد داخل المملكة.

يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر المبارك في المغرب لعام 1445-2024

كما ذكرنا سابقًا، تم الإعلان من قبل الجهة الرسمية عن رؤية هلال شهر شوال المبارك، وبالتالي يكون اليوم هو المكمل لشهر رمضان 2024. نسأل الله أن نكون من القائمين والصائمين والعابدين المغفور لهم. غدًا هو أول أيام عيد الفطر المبارك وتبدأ تكبيرات العيد كسنة على النبي صلى الله عليه وسلم ابتداءً من اليوم بعد صلاة العشاء. كما تقوم العديد من المساجد والساحات بالتحضير لاستقبال المصلين لصلاة العيد غدًا، ويختلف موعد الصلاة حسب المنطقة، لذلك سنوافيكم بالتفاصيل في الفقرة القادمة.

متي تبدأ صلاة العيد في المغرب

يحتفل المغرب بقدوم عيد الفطر المبارك، وكذلك الكثير من المسلمين في أنحاء العالم. يتساءل الكثير من المواطنين الآن عن موعد الصلاة في المساجد والساحات في المغرب، حيث تستعد المساجد لاستقبال المصلين. من ناحية أخرى، أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية أن توقيت صلاة عيد الفطر المبارك للعام الحالي 2024 – 1445 في المساجد والمصليات سيكون في الساعة السابعة والنصف صباحًا. بذلك، ستتم صلاة العيد بعد شروق الشمس بمدة من 15 إلى 20 دقيقة. وتتكون صلاة العيد من ركعتين، حيث يقوم الإمام في الركعة الأولى بتكبير ست مرات بعد تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الثانية يتكبير خمس مرات بعد تكبيرة الإحرام، ثم يلي الصلاة خطبة مسموعة.