عاجل| الديوان الملكي السعودي يُعلن أول أيام عيد الفطر المبارك
أول أيام عيد الفطر المبارك

أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن الديوان الملكي السعودي بشكل رسمي قبل وقت قليل، موعد عيد الفطر وفقًا لإعلان المحكمة العليا بشأن رؤية هلال شهر شوال. تزامن ذلك مع إعلان العديد من الدول العربية نتائج تحري الهلال، حيث أظهرت غالبية الدول أن الأربعاء القادم هو أول أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية.

بيان المحكمة العليا السعودية

ووفقًا لإعلان المحكمة العليا السعودية، تقرر أن يكون غدًا الثلاثاء المكمل لشهر رمضان، بينما سيكون يوم الأربعاء العاشر من شهر أبريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر. تم اتخاذ هذا القرار بعد فشل رؤية هلال شهر شوال مساء الإثنين في مرصدي حوطة سدير وتمير، وعدم ورود أي تقارير توضح ما إذا كان سيكون هناك هلال. تم إصدار البيان الرسمي مساء الإثنين.

نص البيان

وبناءً على البيان الذي تلقاه الديوان الملكي من المحكمة العليا السعودية بشأن هلال شوال 1455، أكد الديوان الملكي وصول الإشارة.

القرار رقم 181/هـ والصادر بتاريخ 29/9/1445هـ.
“نحمد الله وحده، ونرسل الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه جميعا، وبعد ذلك :”
عُقدت جلسة مساء هذا اليوم الاثنين 29 رمضان 1445هـ في المحكمة العليا لدراسة ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1445هـ. وبعد النظر في البيانات والقرارات السابقة، تم التوصل إلى أن يوم غدٍ الثلاثاء 30 رمضان 1445هـ هو المكمل للثلاثين من شهر رمضان وأن يوم الأربعاء 1 شوال 1445هـ هو يوم عيد الفطر المبارك.

قدمت المحكمة العليا تهنئة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وللمواطنين والمقيمين والمسلمين بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. وتسأل الله أن يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم وأعمالهم الصالحة، وأن يصلح العلاقات بينهم، وأن ينصر دينهم ويعلي كلمته، وأن يحفظ البلاد ويحافظ على أمنها واستقرارها وازدهارها.

قد يعجبك أيضا  شروط الحصول على الدعم السكني الغير مسترد في السعودية 1445